شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من سقوط الأندلس إلى اختطاف الطائرة..بالفيديو..10 اتهامات تطارد الإخوان

من سقوط الأندلس إلى اختطاف الطائرة..بالفيديو..10 اتهامات تطارد الإخوان
أصبحت جماعة الإخوان المسلمين، المتهم الرئيسي في كل الجرائم والأزمات التي وقعت بمصر منذ انقلاب 3 يوليو 2013؛ حيث دأب داعمو النظام من السياسيين والمثقفين والإعلاميين ورجال الأعمال على تبرير فشل النظام الحاكم في إدارة أمور....

أصبحت جماعة الإخوان المسلمين، المتهم الرئيسي في كل الجرائم والأزمات التي وقعت بمصر منذ انقلاب 3 يوليو 2013؛ حيث دأب داعمو النظام من السياسيين والمثقفين والإعلاميين ورجال الأعمال على تبرير فشل النظام الحاكم في إدارة أمور البلاد.

1- أزمة حسين سالم مع الدولة

قال رجل الأعمال الهارب حسين سالم، إن جماعة الإخوان المسلمين، هم سبب الأزمة بيني وبين الدولة، مؤكدًا أن هناك نية لإعادة الأموال المنهوبة.

2- تأجير برج القاهرة

قال المحامي حمدي الفخراني، المتهم حاليًا في قضية رشوة: “الإخوان يرغبون في تأجير برج القاهرة  نظرًا لأن بناءه كان على يد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ورغبتهم في التخلص من كل ما قام به عبدالناصر”.

3- سقوط الأندلس

اتهم مقدم البرامج محمد الغيطي، جماعة الإخوان المسلمين، بأنهم السبب في سقوط الأندلس.

4- إلقاء التماسيح في النيل

عقب أزمة ظهور التماسيح في ترعة الإسماعيلية في منطقة مسطرد، تقدم عبدالمجيد جابر، مؤسس “جبهة حماية مصر”، ببلاغ حمل رقم 1226 لسنة 2016 عرائض النائب العام، اتهم فيه مرشد الإخوان بالوقوف وراء إلقاء التماسيح التي عثرت عليها وزارة البيئة مؤخرًا، بهدف بث الرعب في نفوس المصريين وإشاعة الفوضى والذعر في نفوس المواطنين، بحسب البلاغ.

5- غرق الإسكندرية

اتهم عدد من مؤيدي السيسي، جماعة الإخوان بـ”سد المجاري” ما أدى إلى غرق شوارع الإسكندرية، بعد سقوط أمطار عزيرة على المدينة عدة مرات شتاء هذا العام.

وظل الخبر محل التندر والسخرية حتى أعلنت وزارة الداخلية، في 6 نوفمبر 2015، القبض على 17 شخصًا ممن سمتهم أعضاء “خلية إرهابية” في محافظة الإسكندرية، منتمين لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال بيان الداخلية، إن المضبوطين متهمون بـ”سد المصارف ومواسير الصرف الصحي بإلقاء خلطة إسمنتية بداخلها لعدم تصريف المياه، وحرق وإتلاف محولات الكهرباء، وصناديق القمامة لإحداث أزمات بالمحافظة، وإيجاد حالة من السخط الجماهيري ضد النظام القائم”.

6- أزمة الدولار

أعلن مقدم البرامج عزمي مجاهد، على فضائية العاصمة، تورط جماعة الإخوان في أزمة الدولار، بهدف تدمير الاقتصاد المصري.

7- تمثال نفرتيتي

اتهم اللواء جمال قناوي، رئيس مجلس مدينة سمالوط، الإخوان بإتلاف تمثال نفرتيتي.

8- إغراق مركب الفوسفات

عقب غرق مركب محملة بـ510 أطنان من الفوسفات في نهر النيل في قنا، أكدت مقدمة البرامج، أماني الخياط، عبر برنامجها “من القاهرة”، أن الإخوان وراء تلك الحادثة.

9- أزمة انقطاع الكهرباء

وجه الكثيرون تهمة أزمة الكهرباء وانقطاعها بشكل دائم إلى جماعة الإخوان، وأنهم يقومون بتفجير وتخريب أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية.

10- خطف الطائرة المصرية

من أحدث التهم التي وجهت إلى الإخوان، ضلوعهم في اختطاف الطائرة المصرية التي تم اختطافها أمس، من مطار برج العرب، في طريقها لمطار القاهرة، وتم تحويل مسارها إلى مطار لارنكا في قبرص.

قالت الكاتبة الصحفية، فريدة النقاش: “إن مختطف الطائرة المصرية ربما يكون على علاقة بجماعة الإخوان المسلمين”، مشيرة إلى أنها لا تستبعد ضلوعهم في عملية الاختطاف، وذلك خلال استضافتها في برنامج “صباح العاصمة” الذي يذاع على فضائية “العاصمة”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية