شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 خسائر.. حصاد مصر جراء اختطاف الطائرة

3 خسائر.. حصاد مصر جراء اختطاف الطائرة
كان لحادث اختطاف الطائرة المصرية، أمس، تداعياته السلبية المباشرة وغير المباشرة على الاقتصاد المصري، رغم استسلام الخاطف وعودة الركاب سالمين.

كان لحادث اختطاف الطائرة المصرية، أمس، تداعياته السلبية المباشرة وغير مباشرة على الاقتصاد المصري، رغم استسلام الخاطف وعودة الركاب سالمين.

السياحة

أجلت السلطات الروسية، إلى أجل غير مسمى، مناقشة استئناف الرحلات الجوية مع مصر، عقب اختطاف طائرة ركاب تابعة لشركة “مصر للطيران” في قبرص، وفقًا للإعلام الروسي.

وقال نائب رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية، ليونيد كلاشنيكوف، إن روسيا لن تستأنف رحلاتها إلى مصر، في المستقبل القريب كما كان مقررًا سابقًا، مشيرًا إلى أنه تم إيقاف حركة الطيران مع مصر على وجه التحديد؛ نتيجة لضعف الإجراءات الأمنية بالمطارات.

ومن جانبها، قالت لجنة الدفاع والأمن الروسي، أنه غير مقبول استعادة الروابط الجوية مع مصر، ومن الواضح عدم استعداد مصر لضمان سلامة السياح.

الاحتياطي النقدي

قالت الدكتورة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب المعينة والخبيرة المصرفية، إن الدولة تمر بمرحلة خطرة، خاصة بعد حادث اختطاف الطائرة رغم خروج جميع من كانوا فيها بسلام، لكن الحدث نفسه سيزيد من تدهور وضح السياحة وكذلك الاقتصاد، وسينعكس ذلك على الاحتياطي النقدي من الدولار.


وتوقعت، في تصريحات صحفية، أن يسهم الحادث في ضرب السياحة وأداء الطيران المصري بسبب إجراءات التأمين، مؤكدة أن المرحلة الحالية تحتاج أشخاصًا يعملون بطريقة مختلفة عن الطريقة التي تعمل بها كل الجهزة الحالية.

وطالبت بضرورة سرعة اللجوء لبنك استثمار كبير من أجل الترويج لزيادة الاحتياطي النقدي لمصر من العملة الصعبة لأن “الوضع خطير جدًا”.

سمعة مصر الأمنية

أعلنت أربع دول أوروبية، أن مصر دولة غير آمنة وطلبت من رعاياها مغادرة مصر، وهذه الدول هي (روسيا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا).

وقالوا -في بيانهم-: “نعلن لجميع مواطنينا في أنحاء العالم بعدم السفر لجمهورية مصر العربية بسبب عدم استقرار الأمن فيها”.

تم اختطاف طائرة تابعة لشركة “مصر للطيران”، بعد إقلاعها بقليل من مطار برج العرب، صباح أمس، في طريقها لمطار القاهرة، وتم تحويل مسارها إلى مطار لارنكا في قبرص.

وتحمل الطائرة الرحلة رقم 181، وعلى متنها 55 راكبًا، من جنسيات مختلفة؛ حيث هدد الخاطف قائد الطائرة بتفجير حزام ناسف لإجباره على تغيير مسار الطائرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية