شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المسلماني: اعتماد الشيكل ضمن سعر الصرف في مصر تطبيع صريح مع إسرائيل

المسلماني: اعتماد الشيكل ضمن سعر الصرف في مصر تطبيع صريح مع إسرائيل
اعتبر الإعلامي أحمد المسلماني إدراج البنك المركزي الشيكل الإسرائيلي ضمن عملات الصرف اليومية لأول مرة في تاريخ مصر، نوعا من التطبيع الصريح مع الكيان الإسرائيلي

اعتبر الإعلامي أحمد المسلماني إدراج البنك المركزي الشيكل الإسرائيلي ضمن عملات الصرف اليومية لأول مرة في تاريخ مصر، نوعا من التطبيع الصريح مع الكيان الإسرائيلي.

وقال الإعلامي أحمد المسلماني، خلال برنامجه “الطبعة الأولى” عبر فضائية “دريم” مساء الأربعاء، إن “البنك المركزي فاجأنا بخبر مفزع هو إدراج الشيكل الإسرائيلي ضمن عملات الصرف اليومية في مصر”.

وأضاف أن “الخبر مفزع للكثيرين ويرونه قرارا غير موفق سياسيا”، مشيرًا إلى أنه إذا رد البنك المركزي بأنه يهدف إلى جذب السائحين الإسرائيليين فإن الرد عليهم جاهز بأنهم يستخدمون الدولار الأمريكي طوال السنوات الماضية فما الجديد في ذلك الأمر.

كما أشار “المسلماني” إلى أن الدولة المصرية لم تسمح طوال تاريخها باعتماد الشيكل الإسرائيلي لأنه يعتبر نوعا من التطبيع، قائلًا: “على البنك المركزي إدراك أن الأمر ليس اقتصاديا فقط لكنه سياسي، وهذا القرار حتى لو كان به منطق اقتصادي فهو خال من المنطق السياسي والاجتماعي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية