شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلمان الجيش.. أكاديمية ناصر تنظم دورات تدريبية لأعضاء مجلس النواب

برلمان الجيش.. أكاديمية ناصر تنظم دورات تدريبية لأعضاء مجلس النواب
أثير جدل كبير بعد إعلان أكاديمية ناصر تنظيم محاضرات دورة تدريبية لأعضاء مجلس النواب للتعريف بمعايير الأمن القومي وأسس وأساليب الجيل الرابع من الحروب والتهديدات

أثير جدل كبير بعد إعلان أكاديمية ناصر تنظيم محاضرات دورة تدريبية لأعضاء مجلس النواب للتعريف بمعايير الأمن القومي وأسس وأساليب الجيل الرابع من الحروب والتهديدات التي تحيط بمنطقة الشرق الأوسط وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

واعتبر الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية، هذه الدورات بالتلقين العسكري للحفاظ على ولاء النواب للمؤسسة العسكرية والانتماء لها، حتى لا يخرجوا عن النص ويطالب أحدهم برفع سيطرة الجيش عن مؤسسات الدولة وممتلكاتها.

وتساءل حسني في تصريح لـ”رصد” عن أسباب هذه الدورات قائلا: “أي معايير للأمن القومي التي تعلّمها الجيوش للنواب، فليس هناك جيش يمنح برلمانا دورات تثقيفية، وهذا دليل على أننا نتعامل مع برلمان نابع من داخل الجيش ويعبر عنه وليس عن الشعب، فيتم اختراع دورة تدريبية نحو ما يسمى حروب الجيل الرابع لأعضاء مجلس النواب من أجل إعادة غسيل عقولهم لصالح النظام”.

وتابع: “يوما تلو الآخر نكتشف أننا أمام سيطرة عسكرية كاملة على الدولة المصرية، وليس هناك فرصة للخروج من قيود النظام العسكري، فحتى البرلمان بات تحت قبضتهم للأسف”.

وتبدأ الدورة التدريبية حسب جدول المحاضرات من يوم الأربعاء الموافق ٦ إبريل إلى يوم الخميس ٢٨ إبريل المقبل، حيث تمتد الدورة إلى ٨ محاضرات متتالية على مدار الشهر.

وكانت وجهت الأمانة العامة لمجلس النواب، رسالة إلى أعضاء المجلس تخطرهم فيها أنه تقرر عقد دورة تدريبية للتعريف بمعايير الأمن القومي وأسس وأساليب الجيل الرابع من الحروب والتهديدات التي تحيط بمنطقة الشرق الأوسط وغيرها من الموضوعات ذات الصلة، طالبة ممن يرغب من النواب في المشاركة في تلك الدورة سرعة التسجيل الذي يبدأ من اليوم الثلاثاء ٢٩ مارس إلى يوم السبت ٣ إبريل المقبل.

وأوضحت رسالة الأمانة العامة للمجلس، الموجهة إلى النواب، أنه في ضوء التعاون بين مجلس النواب، ووزارة الدفاع ممثلة في أكاديمية ناصر العسكرية العليا، تقرر عقد دورة تدريبية للتعريف بمعايير الأمن القومي وأسس وأساليب الجيل الرابع من الحروب والتهديدات التي تحيط بمنطقة الشرق الأوسط وغيرها من الموضوعات ذات الصلة، وذلك بقاعة مجلس الشورى سابقا خلال الفترة من 6 إبريل إلى 28 إبريل المقبل.

وأشارت الرسالة إلى محاضرات الدورة التدريبية ستكون يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، موضحة أنه سوف يتم تسليم شهادات اجتياز الدورة معتمدة من أكاديمية ناصر العسكرية في احتفالية تقام في ختام فعاليات الدورة التدريبية بمقر مجلس النواب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية