شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فرجاني” يكشف أسباب تكرار انهيار الطرق والكباري

“فرجاني” يكشف أسباب تكرار انهيار الطرق والكباري
قال نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مغزى تكرر انهيار الطرق والكباري المنشأة حديثًا، يرجع لعدة عوامل من الفساد.

قال نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مغزى تكرر انهيار الطرق والكباري المنشأة حديثًا، يرجع لعدة عوامل من الفساد، موضحًا -عبر منشور له على “فيس بوك”- أن من تلك العوامل؛ “رداءة في التصميم، وعيوب في المواد، وتسيب وتساهل في المواصفات وفي إتقان التنفيذ وفي تسلم المنتج، بغرض التفاخر الأجوف بالإنجاز الكمي في محاولة ساذجة للإبهار”.

وأشار “فرجاني” إلى أنه “حتى لو كان التنفيذ يجري بواسطة شركات مدنية فإنه متعاقد عليه من باطن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تسند لها المشروعات بالأمر المباشر”.

وتساءل -في ختام منشوره-: “إن كان الحال كذلك فور الإنشاء، فماذا سيكون مصير كل الطرق والكباري التي تعتبرها المؤسسة العسكرية “التنمية” بعد عشر سنوات فقط؟”.

وكشف موطنون بقرية البرلس، المطلة على الطريق الدولي الساحلي، أمس الأربعاء، عن انهيار جزئي بكوبري الحماد العلوي، المار فوق مصرف “كوتشنر”، مع وجود ثقوب كبيرة وانهيارات خرسانية، ما يهدد بكارثة، ورفض العديد من السائقين المرور من الحارة المنهارة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية