شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرار بحظر تصدير الأرز للخارج

قرار بحظر تصدير الأرز للخارج
أعلنت وزارة الصناعة والتجارة، عن حظر تصدير الأرز للخارج؛ وذلك بهدف توفير احتياجات السوق المحلية والتي تتزايد بصورة كبيرة.

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة، عن حظر تصدير الأرز للخارج؛ وذلك بهدف توفير احتياجات السوق المحلية والتي تتزايد بصورة كبيرة، مبينة أنه نظرًا لانتهاء العمل بقرار تصدير الأرز الصادر في 4 أكتوبر 2015، فقد تقرر منع تصديره اعتبارًا من 4 إبريل المقبل، بحسب بيان للوزارة.

وقالت الوزارة، في البيان، إنه سبق وقد تم حظر تصدير الأرز اعتبارًا من 1 سبتمبر 2015، إلا أنه نظرًا لما تلاحظ مع بداية موسم الأرز 2015-2016 من حدوث انخفاض في أسعار الشراء من المزارعين فقد استلزم الأمر تحريك السوق؛ حيث وافقت المجموعة الوزارية الاقتصادية في 4 أكتوبر 2015 على السماح بالتصدير مع فرض رسم صادر قدره “2000” جنيه على الطن وذلك لمدة 6 أشهر تنتهي في 3 إبريل 2016، لافتًا إلى أن إجمالي الكميات المصدرة خلال هذه الفترة لم تتجاوز 40 ألف طن.

وأوضح البيان أنه جارٍ التنسيق مع كل الوزارات والأجهزة المعنية لتشديد الرقابة على كل المنافذ الجمركية والحدودية لمنع تهريب الأرز مع اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين، لافتًا إلى أن هذا القرار سيسهم وبصورة إيجابية في تحقيق استقرار في أسعار الأرز للمستهلكين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية