شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش التركي ينفي نيته الانقلاب على أردوغان

الجيش التركي ينفي نيته الانقلاب على أردوغان
نفى الجيش التركي بشكل قاطع، الخميس، ما أوردته وسائل إعلام أجنبية، عن نيته تنفيذ انقلاب لإخراج الرئيس رجب طيب أردوغان من السلطة.

نفى الجيش التركي بشكل قاطع، الخميس، ما أوردته وسائل إعلام أجنبية، عن نيته تنفيذ انقلاب لإخراج الرئيس رجب طيب أردوغان من السلطة، وقالت هيئة أركان الجيش التركي، إنها ليس لديها خطط للقيام بانقلاب ضد “أردوغان”، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يشير إلى خلاف ذلك.

وأضافت، في تصريح غير اعتيادي عبر موقعه الإلكتروني، “الانضباط والطاعة غير المشروطة والخط القيادي الواحد هي أساس القوات المسلحة التركية”، مؤكدة أن مثل هذه “الأخبار التي لا أساس لها” تؤثر سلبًا على الروح المعنوية في صفوفه دون تسمية منشورات محددة، مضيفًا أنه “لا يمكن الحديث عن خطوة غير شرعية تأتي من خارج هيكلية القيادة أو تعرضها للخطر”.

ونشر الباحث الأميركي والمسؤول السابق في وزارة الدفاع الأميركية، مايكل روبن، مقالًا في “نيوزويك” بعنوان “هل سيكون هناك انقلاب ضد أردوغان في تركيا؟”، ونال اهتمامًا كبيرًا خارج البلاد.

وشهدت المؤسسة العسكرية بتركيا تقليصًا لسلطتها، بعد وصول أردوغان إلى السلطة كرئيس للوزراء في عام 2003، من خلال إصلاحات قضائية متتالية في سياق طموحات أنقرة بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية