شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الجمل” يشرح خطة السيسي للنهوض بمصر في “كذبة إبريل”

“الجمل” يشرح خطة السيسي للنهوض بمصر في “كذبة إبريل”
وقد كتب السيسي بخط يده توجيها لفريق إعداد الخطة قال فيه، إن الفترة الماضية كانت كافية لإنجاز قدر كبير من مهمة تمكين الدولة، فقد تحققت درجة معقولة من الاستقرار الداخلي مع تزايد الاعتراف الدولي بشرعية ثورة 30 يونيو، وبالتالي

سخر الكاتب الصحفي جمال الجمل من إدارة عبد الفتاح السيسي الفاشلة لشؤون مصر، والذي يعتمد فقط على الشعارات كشعار “تحيا مصر” لمواجهة الأزمات، وكأنها تعويذة مجانية يتم ترديدها من أجل تحويل كذب ادعاءاته إلى صدق، الأمر الذي لا يتحقق على أرض الواقع -على حد قوله-. 

وكتب جمال الجمل مقال، نُشر أمس بعنوان ” السمكة.. مفاجأة السيسي الثورية”، تخيل فيه أنه اطلع على وثيقة سرية كلف بها السيسي فريقًا كبيرًا يضم سياسيين، ومختصين في كافة المجالات، وقد أشرف بنفسه على كل سطر في خطة النهوض الضخمة، واستعان بآلاف التقارير، إلا أنه اكتشف أن الخطة التي كتبت في أول إبريل ما هي إلا “كذبة إبريل”.

واستعرض الكاتب خطة السيسي التي تحمل عنوان “تفعيل الثورة الشاملة – من الأمل إلى العمل”، والتي حددت ساعة الصفر في الأسبوع الأخير من شهر مايو المقبل لتنفيذها، حيث تَبدأ الخطة في يونيو وتستمر عامين، بحيث تَكتمل قَبل شهر واحد من انتهاء الفترة الرئاسَية الحالية.

وقد كَتب السيسي بخط يده توجيها لفريق إعداد الخطة قال فيه، إن الفترة الماضية كانت كافية لإنجاز قدر كبير من مهمة تمكين الدولة، فقد تحققت درجة معقولة من الاستقرار الداخلي مع تزايد الاعتراف الدولي بشرعية ثورة 30 يونيو، وبالتالي يجب التحرك إلى الأمام والانتقال إلى مرحلة رسم التوجهات الكبرى لمصر الثورة.

وتمثلت توجهات الخطة التي تخيلها الكاتب، في الإنتقال إلى مفهوم الدولة العصرية التي تحترم دستورها، وتسعى بكل شفافية لتطبيق المعايير الإنسانية المعترف بها أمميًا في كل المجالات، وتأسيس منبر رقابي عام لرصد وتطهير الفساد، وضمان التزام كل الأجهزة والمؤسسات بتطبيق المعايير.

وأوضح الجمال أن الخطة تُطالب بتسريع إجراء الإنتخابات المحلية في خريف هذا العام، وتعيين 4 نواب للرئيس، إلى جانب إعادة توزيع السكان أفقيًا على خريطة مصر، كما اقترحت إسناد مشاريع بناء المدن الجديدة في الجنوب والغرب على مبادرات أهلية تتشكل من جانب أفراد الشعب على اختلاف فئاته وقدراته.

غير أن الكاتب أوضح في نهاية المقال أن “السمكة” التي عنون بها المقال، ما هي إلا تعبير فرنسي يُشير إلى “كذبة إبريل”، وأنَّ الشعارات التي يرددها السيسي في كل مؤتمراته، لا تثمر شيئًا إلا إذا قالها بحقها وفرضها مستعينًا بكتاب الثورة، وهذا لن يحدث. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023