شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

2 مليار جنيه تراجع بإيرادات قناة السويس..والمغردون: لا عزاء للتفريعة

2 مليار جنيه تراجع بإيرادات قناة السويس..والمغردون: لا عزاء للتفريعة
أصدر البنك المركزي المصري بيانًا رسميًا، أمس الخميس، يكشف فيه عن تراجع إيرادات قناة السويس للعام المالي الثاني على التوالي، مشيرًا إلى أن رسوم مرور السفن عبر القناة، تراجعت بما يقارب 210 ملايين دولار، ما يوازي 2 مليار جنيه.

استقبل رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بيان البنك المركزي المصري ، الذي كشف فيه عن تراجع إيرادات قناة السويس للعام المالي الثاني على التوالي بنحو 2 مليار جنيه مصري ، بالاستنكار والسخرية من وعود السيسي.

وكان البنك المركزي المصري قد أصدر بيانًا رسميًا، أمس الخميس، يكشف فيه عن تراجع إيرادات قناة السويس للعام المالي الثاني على التوالي، مشيرًا إلى أن رسوم مرور السفن عبر القناة، تراجعت بما يقارب 210 ملايين دولار، ما يوازي 2 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، 2015 – 2016.

وأوضح التقرير أن إجمالي المتحصلات من قطاع النقل انخفضت أيضًا إلى ما يقرب من 5 مليارات دولار خلال يوليو حتى ديسمبر 2015 بدلًا من 5.1 مليار دولار خلال فترة المقارنة.

كشف التقرير أن العجز الكلي بميزان المدفوعات قفز إلى 3.4 مليار دولار خلال يوليو حتى ديسمبر من العام المالي 2015، مقابل عجز كلي بلغ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

وكان تقرير سابق صادر عن قناة السويس كشف أيضًا عن تراجع قيمة إيرادات القناة بنسبة 5.3 في المائة لتبلغ 5175.6 مليون دولار عام 2015 مقارنة بملغ 5465.3 مليون دولار عام 2014.

وعكست رواد مواقع التواصل الاجتماعي نقدًا لاذعًا وسخط من الوعود السابقة لإضافة الى التساؤل عن اسباب التراجع رغم دفع المليارات للتوسع وانشاء قناة جديدة، ومن ابرز التعليقات:

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية