شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش العراقي يتقدم ناحية هيت لاستعادتها من “تنظيم الدولة”

الجيش العراقي يتقدم ناحية هيت لاستعادتها من “تنظيم الدولة”
أفادت مصادر محلية عراقية، أن الجيش العراقي قوات الجيش العراقي دمرت خمس سيارات مفخخة أعدها "تنظيم الدولة" قبل أن تصل إلى أهدافها، وأشارت إلى أن قوات الأمن حررت ناحيتي الجمعية والمعامل في هيت.

أفادت مصادر محلية عراقية، أن قوات الجيش العراقي دمرت خمس سيارات مفخخة أعدها “تنظيم الدولة” قبل أن تصل إلى أهدافها، وأشارت إلى أن قوات الأمن حررت ناحيتي الجمعية والمعامل في هيت.

وأوضحت المصادر -بحسب وكالات أنباء- اليوم السبت، أن القوات “رفعت العلم العراقي على مباني الناحيتين”، وأكدت أنّ القوات تتقدم ببطء نحو مركز هيت، وأرجعت المصار هذا البطء إلى “وجود أعداد كبيرة من المدنيين” في المنطقة.

وتأتي عملية هيت، التي أعلن الجيش العراقي عنها يوم 27 من الشهر الماضي، في سياق مساع مستمرة أوسع لطرد “تنظيم الدولة” من الأنبار، كبرى محافظات العراق، وكان الجيش العراقي قد أعلن في شهر ديسمبر الماضي، استعادة مدينة الرمادي، مركز المحافظة الواقعة غربي العراق، من قبضة “تنظيم الدولة”.

وتخضع المدينة لسيطرة “تنظيم الدولة” منذ حوالي عام ونصف العام، ويسيطر التنظيم على باحات كبيرة في شمال وغرب العراق، بما فيها الموصل، ثانية كبريات المدن العراقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023