شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الشيخ ميزو: الرقص الشرقي حلال و”بدلته” أفضل من النقاب

بالفيديو.. الشيخ ميزو: الرقص الشرقي حلال و”بدلته” أفضل من النقاب
قال محمد عبدالله نصر، الشهير بالشيخ "ميزو"، "مصر أنجبت عبدالحليم حافظ وأم كلثوم وعبدالوهاب، لكن الآن أنجبت النقاب والحويني وبرهامي بلحيته، أصبحت الآن تنجب القبح وأنكر الأصوات التي تحارب الفن وأصبحنا نواجه الاحتلال

قال محمد عبدالله نصر، الشهير بالشيخ “ميزو”، “مصر أنجبت عبدالحليم حافظ وأم كلثوم وعبدالوهاب، لكن الآن أنجبت النقاب والحويني وبرهامي بلحيته، أصبحت الآن تنجب القبح وأنكر الأصوات التي تحارب الفن وأصبحنا نواجه الاحتلال الوهابي”.

وأضاف “يكفي عبدالحليم حافظ أشعاره التي جابت مصر ليكون شهيدًا، بالإضافة إلى حديث الرسول “من مات بداء البطن فهو شهيد”، جاء ذلك خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “صح النوم”، المذاع على قناة “LTC”.

وتابع: “حينما تصدر الدولة قرارًا بمنع النقاب بجامعة القاهرة ولا تستطيع تنفيذه تبقى الدولة رايحة فين، نحن تحت احتلال التيار الوهابي والسلفي”.

وعن سؤاله عن رأيه في “بدلة الرقص”، أجاب: “كل أنواع الفنون التي لم يرد فيها نص.. لما أنثى تتعلم الرقص الشرقي وتعلمه للناس، من أراد أن يشاهد هذا النوع من الفنون أهلًا وسهلًا، ومن لم يرد ما يتفرجش”.

وتابع: “من يحرم عليه أن يأتي بدليل للتحريم، والأصل في كل شيء الإباحة ما لم يرد نص بالتحريم”، مضيفًا “لو مدارسنا فيها طالبات رقص شرقي أحسن من المنتقبات اللي لابسين خيم سوداء”.

واختتم قائلًا: “أنا كنت بتفرج على نعيمة عاكف وأنا صغير، ومصر طول عمرها بتصدر كل أنواع الفنون”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023