شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجراءات وشروط الحصول على شقة بمشروع وزارة الإسكان الجديد

إجراءات وشروط الحصول على شقة بمشروع وزارة الإسكان الجديد
أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح أكبر عدد من الوحدات السكنية الجديدة، والذي يصل إلى 500 ألف وحدة سكنية، والذي كلفت به رئاسة الجمهورية؛ حيث ستبدأ إجراءاته في 22 إبريل الجاري.

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح أكبر عدد من الوحدات السكنية الجديدة، والذي يصل إلى 500 ألف وحدة سكنية؛ حيث ستبدأ الاجراءات في 22 إبريل الجاري.

وتشمل أماكن الوحدات السكنية المطروحة: الإسكندرية، والشرقية، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، ودمياط، وكفر الشيخ، والغربية، والبحيرة، والإسماعيلية، والجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وأسوان، والبحر الأحمر، ومحافظة الوادي الجديد، ومطروح، وشمال وجنوب سيناء، وذلك بالنسبة لأول 100 ألف وحدة مطروحة.

أما عن الـ400 ألف وحدة الأخرى، فستكون في 27 محافظة بأنحاء الجمهورية؛ حيث تكون الأولوية في الوحدات كالتالي: المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرمل وتعول، والمطلقة وتعول، ثم المتزوج للأصغر سنًا، ثم الأعزب للأصغر سنًّا.

أولًا: موعد الحجز

سيتم فتح باب الحجز لـ100 ألف وحدة سكنية في 24 محافظة، يوم 22 إبريل الجاري، بالإضافة إلى فتح باب الحجز لـ400 ألف وحدة سكنية في 27 محافظة يوم 1/5/2016.

ثانيا: الإجراءات المطلوبة

يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد في المدن والمراكز، وفروع بنك التعمير والإسكان، ابتداءً من 22 إبريل 2016.

ثالثًا: أسعار الوحدات

يبلغ سعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه، إضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم تقسيطها مع ثمن الوحدة، ويقدم الحجز 9 آلاف جنيه.

رابعًا: إجراءات التقسيط

يتم التقسيط على 20 عامًا، بنظام التمويل العقاري، ويتم توفير دعم نقدي يتراوح بين 5 آلاف و25 ألف جنيه، حسب دخل المواطن.

خامسًا: الشروط اللازمة للتقديم:

يعتبر الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم للحجز ألف جنيه، والحد الأقصى 3500 جنيه شهريًّا للأسرة، و2500 جنيه شهريًّا للأعزب، ويبدأ القسط الشهري من 350 جنيهًا شهريًّا كحد أدنى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023