شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر للبترول”: 30% تراجعًا في نشاط تموين الطائرات بالوقود

“مصر للبترول”: 30% تراجعًا في نشاط تموين الطائرات بالوقود
سجلت شركة مصر للبترول، تراجعًا بنشاط تموين الطائرات بالوقود، بنحو 30%؛ وذلك بسبب ركود حركة الطائرات في المطارات المصرية، وفقًا لرئيس شركة "مصر للبترول"، المهندس محمد شعبان.

سجلت شركة مصر للبترول، تراجعًا بنشاط تموين الطائرات بالوقود، بنحو 30%؛ وذلك بسبب ركود حركة الطائرات في المطارات المصرية، وفقًا لرئيس شركة “مصر للبترول”، المهندس محمد شعبان.

وقال، في تصريحات صحفية: إن إجمالي حصة الشركات العاملة في مجال تزويد الطائرات بالوقود تبلغ 4 آلاف طن يوميًا، وتسيطر مصر للبترول كشركة وطنية كبرى على نسبة 80% منها، فيما تبلغ حصة كلٍ من شركتي “توتال واكس موبيل” 20%.

وأشار إلى أن حصة “مصر للبترول” في تموين وقود النفاثات، كانت تسير بمعدل 3 آلاف طن يوميًا، وتراجعت إلى أقل من 2000 طن يوميًا، لافتًا إلى أن الشركة تتغلب على هذا التحدي الكبير بتنشيط المنتجات الرئيسية والزيوت وتقليل المصروفات والإنفاق الداخلي، من أجل تحقيق أرباح في نهاية العام المالي للشركة.

وأضاف، جارٍ إضافة 10 محطات تموين سيارات جديدة، لخدمة بعض قرى ومدن محافظات الصعيد، لافتًا إلى أن منافذ التسويق الجديدة هي محطة بغداد الأقصر والديسمي بالجيزة وأشمنت بمركز ناصر بني سويف، وتشمل المحطات الجديدة أيضًا “محطة حوض داود ملوي وأبو جرج في محافظة المنيا، ومحطتي حوض الربانية ونزهة الهيش بسوهاج، ومحطة قرية غياضة في بني سويف، والقرنة بالأقصر، وموط بالوداي الجديد”.

وأشار رئيس شركة “مصر للبترول” إلى أنه جارٍ إنشاء محطتين جديدتين ببني سويف والمنيا لخدمة الطريق الزراعي، مؤكدًا أن قطاع البترول ينفذ عددًا من مشروعات إقامة منافذ تسويق جديدة للمنتجات البترولية وتطوير المنافذ القائمة لمواكبة خطة التنمية وتأمين إمداد الوقود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023