شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مختار جمعة: القرآن تحدث عن العلاقات بين مصر والسعودية

بالفيديو.. مختار جمعة: القرآن تحدث عن العلاقات بين مصر والسعودية
قال وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، إن القرآن الكريم أول من تحدث عن العلاقات بين مصر والسعودية، خلال قوله تعالى "والتين والزيتون وطور سنين وهذا البلد الأمين".

قال وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة: إن القرآن الكريم أول من تحدث عن العلاقات بين مصر والسعودية، خلال قوله تعالى “والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين”.

وأوضح -خلال كلمته بندوة “تطور العلاقات المصرية السعودية في القرن الـ21″، التي تعقدها رابطة الجامعات الإسلامية بجامعة الأزهر بمدينة نصر، اليوم الأحد، أن الآية ربطت بين مصر والبلد الأمين المراد به السعودية، كما ربط القرآن بين الأمن في مصر والسعودية بقوله “إن شاء الله آمنين”، في موضعين مختلفين؛ ما يؤكد “قوة ومتانة هذه العلاقات بتوصية من القرآن الكريم”، على حد تعبيره.

وأضاف: “الجميع يدرك أن مصر والسعودية هما عصب الأمتين العربية والإسلامية، وتعاونهما سيعمل على إفشال مخططات أعداء الأمة العربية، ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار للعالم الإسلامي أجمع، والجميع يدرك المصير المشترك للأمة العربية”، مشددا على أن تعاون البلدين سيكون له وقع في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية، وفي مواجهة الإرهاب، ووصف كل من يتحدث عن وجود توتر في العلاقات بين مصر والسعودية “بالواهم”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023