شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منة شلبي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان تطوان عن فيلم “نوارة”

منة شلبي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان تطوان عن فيلم “نوارة”
فازت الفنانة منة شلبي، بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، بدورته الـ22 عن فيلم "نوارة".

فازت الفنانة منة شلبي بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، بدورته الـ22 عن فيلم “نوارة”.

تسلمت الجائزة عنها مخرجة الفيلم “هالة خليل” في حفل ختام وتوزيع جوائز المهرجان.

يذكر أن هذه هي ثاني جائزة تحصدها منة شلبي عن بطولة فيلم “نوارة”؛ بعد جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر الماضي.

ويتناول الفيلم قصة الفتاة “نوارة” التي تعمل خادمة لدى أحد الأثرياء المرتبطين بالنظام السابق في مصر قبل ثورة 2011 والذي يترك البلد مع أسرته ويترك للفتاة أمر الاعتناء بالمنزل.

وتنافس 12 فيلمًا بمسابقة الأفلام الطويلة من المغرب وتونس ومصر فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان وكرواتيا وكوسوفو وتركيا وبلجيكا.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة، فاز الفيلم الفرنسي “أعداء داخليون” للمخرج سليم عزازي بجائزة أفضل فيلم فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم “بكارة” للمخرجة فيولين بيلي وهو إنتاج مغربي-فرنسي مشترك.

وتنافس 15 فيلمًا بهذه المسابقة من فرنسا وإسبانيا وكرواتيا واليونان ومصر والمغرب والجزائر وفلسطين.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية، فاز فيلم “منزل” للمخرج رأفت الزكوت، بجائزة أفضل فيلم وهو إنتاج سوري-لبناني مشترك. وحصل فيلم “آوين” للمخرجين آدم بيانكو ودانيال سعيد، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة وهو فيلم إيطالي-فرنسي مشترك.

وتنافس بهذه المسابقة 13 فيلمًا من إسبانيا وفرنسا وبلجيكا ومصر ولبنان والمغرب والجزائر وتونس وتركيا.

وأقيمت الدورة الـ22 لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، في الفترة من 26 مارس إلى 2 إبريل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023