شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وثائق بنما تؤكد.. حاكم الإمارات من أغنى رجال العالم

وثائق بنما تؤكد.. حاكم الإمارات من أغنى رجال العالم
كشفت وثائق بنما، أن الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، أمير دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبوظبي، يعد واحدًا من أغنى الشخصيات في العالم.

كشفت وثائق بنما، أن الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، أمير دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبوظبي، يعد واحدًا من أغنى الشخصيات في العالم؛ حيث قام الشيخ خليفة ببناء قصر من سبعة طوابق على جبل في جزيرة سيشل، في الوقت الذي تعهد بتقديم مساعدات بنحو 130 مليون دولار للجزيرة، وبناء أكبر يخت في العالم، والذي يحتوي على مهابط لطائرات الهليكوبتر وحمامات سباحة وديسكو وصالون مترامي الأطراف على الطراز الفرنسي.

وفي داخل قاعدة البيانات الخاصة بموساك فونسيكا التي تم اختراقها، شركات بيريتش فيرجيم والتي تعمل على شراء المباني الفاخرة وممتلكات أخرى يستفيد منها الشيخ خليفة، وتمتلك هذه الشركة ما يقرب من 30 شركة أخرى تدير عمليات تجارية وسكنية في مناطق باهظة الثمن مثل كينسينجتون وماي فير والتي تساوي ما يقرب من 1.7 مليار دولار.

وكان الشيخ خليفة قد قام بعمليات الاستحواذ من خلال قروض من بنك أبوظبي الوطني فرع لندن وبنك أوف سكوتلاند.

وحتى عام 2007 زودت موساك فونسيكا شركات عملت كمدير لشركة الشيخ خليفة. وفي ديسمبر 2015 تحولت كل الأسهم تقريبًا لإدارة موساك فونسيكا من خلال هياكل الثقة، ولكن المستفيد بقي كما هو الشيخ وزوجته وابنه وابنته. في 2011 كتبت شركة المحاماه موساك فونسيكا ترددها الدائم في إشهار شخصيته في التعاملات وتوفير المعلومات حول هويته.

يذكر أنه تم تسريب وثائق بنما من قِبل شركة موساك فونسيكا للمحاماه والخدمات القانونية والتي تصل إلى 11 مليون وثيقة عن ثروات وممتلكات العديد من الشخصيات العامة العربية والعالمية وبعضها متورط في قضايا فساد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023