شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالوثائق.. تسريبات بنما تكشف بالأسماء قرار تجميد أموال المخلوع ورجاله

بالوثائق.. تسريبات بنما تكشف بالأسماء قرار تجميد أموال المخلوع ورجاله
كشفت تسريبات بنما، عن وثيقة أصدرتها لجنة الخدمات المالية للشركة العملاقة "بريتيش فيرجين أيلاند" في عام 2011، تؤكد فيها تجميد أصول وأموال عدد من شخصيات نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، وبعض أفراد أسرته.

كشفت تسريبات بنما، عن وثيقة أصدرتها لجنة الخدمات المالية للشركة العملاقة “بريتيش فيرجين أيلاند” في عام 2011، تؤكد فيها تجميد أصول وأموال عدد من شخصيات نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، وبعض أفراد أسرته، بموجب قرار اتخذه الاتحاد الأوروبي في مارس 2011 بعد الإطاحة بمبارك.

وأصدرت شركة “بريتيش فيرجين أيلاند”، قائمة بالأسماء في أكتوبر 2011، بعد تفعيل قرار التجميد في يوليو من العام نفسه، مرفقة بقرار الاتحاد الأوروبي.

وتشرح الوثيقة أسباب تجميد أصول وحسابات الشخصيات المذكورة؛ نظرًا لاتهامهم في قضايا فساد واختلاس من الميزانية العامة للدولة المصرية، ما عرقل مسيرة الديمقراطية وجرد الشعب المصري من فوائد التنمية.

وتشمل الوثيقة اسم الرئيس المخلوع حسني مبارك وزوجته سوزان مبارك، ونجله علاء وزوجته هايدي راسخ، ونجله الثاني جمال وزوجته خديجة الجمّال.

وضمت القائمة عددًا من شخصيات نظام مبارك، منهم رجل الأعمال أحمد عز، وزوجاته عبلة محمد فوزي، وخديجة أحمد أحمد، وشاهيناز النجار.

شملت القائمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وزوجته إلهام سيد سالم شرشر، ووزير الإسكان في عهد الرئيس مبارك أحمد المغربي، وزوجته نجلاء الجزايرلي، ووزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد وزوجته هانيا محمود عبدالرحمن، ووزير السياحة محمد زهير جرانة وزوجته جايلان شوكت حسني، ونجله أمير محمد زهير جرانة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023