شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عضو بمجلس النواب يتقدم ببيان عاجل حول وثائق “بنما”

عضو بمجلس النواب يتقدم ببيان عاجل حول وثائق “بنما”
تقدم علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ببيان عاجل عن ما نشر في تسريبات بنما، حول أموال من قبل أسرة الرئيس المخلوع مبارك، مبينا أن استرداد الأموال المهربة يخضع للاتفاقيات الدولية، ولا يمكن استعادتها...

تقدم علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ببيان عاجل عن ما نشر في تسريبات بنما، حول أموال من قبل أسرة الرئيس المخلوع مبارك، مبينا أن استرداد الأموال المهربة يخضع للاتفاقيات الدولية، ولا يمكن استعادتها إلا من خلال أحكام نهائية باتة لا يمكن الطعن عليها أو التفاوض مباشرة مع من يثبت أنه استولى على تلك الأموال وأنه يرغب في التصالح مع الدولة.

وشدد “عابد” في تصريحات صحفية على أهمية الرد على ما ورد في تلك التسريبات، مشيرا إلى أن الدور الذي يقع على الحكومة هو اتخاذ طرق قانونية جادة لتكون إجراءات صارمة في هذا الشأن والتعجيل في ذلك بعد تسرب تلك الوثائق، مؤكدًا أنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال حول وثائق بنما.

وكشفت تسريبات بنما وثيقة أصدرتها لجنة الخدمات المالية للشركة العملاقة “بريتيش فيرجين أيلاند” في عام 2011 تؤكد فيها تجميد أصول وأموال عدد من شخصيات نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، وبعض أفراد أسرته، بموجب قرار اتخذه الاتحاد الأوروبي في مارس 2011 بعد الإطاحة بمبارك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023