شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زكي بدر: الأولى في تعيين المحافظين ضباط الجيش والشرطة

زكي بدر: الأولى في تعيين المحافظين ضباط الجيش والشرطة
أوضح الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية بحكومة شريف إسماعيل ، لأعضاء لجنة محور الإصلاح الإدارى والنزاهة والشفافية، المنبثقة عن اللجنة الخاصة في مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة، آلية اختيار المحافظين.

أوضح الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية بحكومة شريف إسماعيل، لأعضاء لجنة محور الإصلاح الإداري والنزاهة والشفافية، المنبثقة عن اللجنة الخاصة في مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة، آلية اختيار المحافظين.

وقال بدر إن اختيار المحافظين يتم من خلال معايير الخبرة والإنجازات وإلمام المرشح للمنصب بالعمل في الإدارات المحلية، لافتا إلى أنه لا تمييز عند المفاضلة في تعيين المحافظين، لكن الأولوية تكون لضباط الجيش والشرطة لعدة اعتبارات، من بينها أن المنصب أصبح حملا كبيرا جدا يهرب منه كثيرون، ويسعى إليه كثير من الفاشلين الذين لا يصلحون لتوليه هذا المنصب، إلى جانب اعتذار آخرين.

وأشار “بدر”، إلى أن هناك تقييما كاملا لكل المحافظين من حيث الأداء والأخطاء والتجاوزات والكفاءة والإنجاز، وأن كل ذلك يتم من خلال تقارير وآراء لجهات في الدولة لمكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة محور الإصلاح الإداري والنزاهة والشفافية بمجلس النواب، عقد برئاسة النائب يوسف القعيد، وبحضور المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، ووزير التخطيط أشرف العربي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020