شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. سقوط 15طائرة عسكرية في 33 شهرا والسبب”عطل فني”

بالفيديو.. سقوط 15طائرة عسكرية في 33 شهرا والسبب”عطل فني”
أصبحت حوادث سقوط الطائرات العسكرية وتحطمها، خبرًا مألوفًا، وخاصة منذ سيطرة العسكر على مقاليد البلاد منذ انقلاب 3 يوليو 2013؛ حيث تم الإعلان عن سقوط نحو 15 طائرة عسكرية، منذ ذلك التاريخ وحتى الآن، والسبب واحد.. "عطل فني".

أصبحت حوادث سقوط الطائرات العسكرية وتحطمها، خبرًا مألوفًا، وخاصة منذ سيطرة العسكر على مقاليد البلاد و منذ انقلاب 3 يوليو 2013 ؛ حيث تم الإعلان عن سقوط نحو 15 طائرة عسكرية، منذ ذلك التاريخ وحتى الآن.

وبالرغم أن سقوط تلك الطائرات يضر بسمعة الجيش المصري إلا أنه لا ينفك المتحدث العسكري عن الاعلان أن سبب سقوط الطائرات هو “عطل فني”.

نرصد أبرز تلك الحوادث:

1- الشرقية

فوجئ، أمس، أهالي قرية السلمون التابعة لمدينة ههيا بمحافظة الشرقية، بسقوط طائرة هليكوبتر بإحدي الأراضي الزراعية.

وتم انتقال أجهزة الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، وتم الإعلان أن سبب سقوطها عطل فني.

2- الإسماعيلية

تحطمت طائرة تدريب عسكرية مصرية من طراز “F-16″، في منطقة فايد بالإسماعيلية شرق القاهرة، يوم 28 يناير 2016.

وتم مقتل طياريها وهما الرائد طيار محمد جمال عبدالعزيز فرج، والنقيب طيار محمود فؤاد محمد مرسي، والسبب عطل فني.

3- طائرة 6 أكتوبر

في يوم 28 نوفمبر 2015، وأثناء قيام طائرة هليكوبتر بمهام الاستطلاع والتأمين الجوي، حدث عطل فني مفاجئ أدى إلى سقوطها بمنطقة مزارع 6 أكتوبر على طريق القاهرة-الإسماعيلية، ما أدى إلى إصابة عدد من العسكريين وطاقم الطائرة، وتم نقلهم إلى المستشفى، وفق ما أعلنه المتحدث العسكري.

4- الفيوم

سقطت طائرة عسكرية في مطار كوم أوشيم الحربي، في الفيوم؛ حيث كانت في مهمة تدريبية، ولقي طاقم الطائرة المكون من 6 أفراد حتفهم إثر سقوط الطائرة.

5- طائرة القنطرة

سقطت طائرة عسكرية، يوم السبت 17 مايو 2014، في المنطقة الواقعة شرق مدينة القنطرة شرق بمسافة 20 كيلو مترًا بالإسماعيلية.

وقال المتحدث العسكري على صفحته على “فيس بوك” حينها، إن طائرة دون طيار هبطت هبوطًا اضطراريًا في المنطقة الواقعة شرق مدينة القنطرة شرق بمسافة 20 كيلو مترا بالإسماعيلية، موضحًا أن عطلًا فنيًا مفاجئًا أدى لسقوطها.

6- شمال سيناء

يوم 25 يناير 2014، أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عبر صفحته على “فيس بوك”، عن سقوط طائرة عسكرية في شمال سيناء، مؤكدًا أنها سقطت في ظروف وصفت بـ”الغامضة”.

7- الدقهلية

في يوم 8 يناير 2014، سقطت طائرة تدريب عسكرية بمركز السنبلاوين التابع لمحافظة الدقهلية، وقالت مصادر عسكرية إنه أثناء تنفيذ إحدى المهام التدريبية وقع عطل فني مفاجئ بمحرك الطائرة أدى إلى سقوطها.

ولم يسفر الحادث عن أية خسائر بشرية؛ حيث تم نقل الطيار إلى أحد المستشفيات.

8- طائرة الإمارات

أعلن المتحدث العسكري، في ديسمبر 2014، عن سقوط طائرة عسكرية أثناء تنفيذ تدريب مشترك (مصري-إماراتي) نتيجة خلل فني بالطائرة، ما أدى إلى مقتل طاقمها المكون من أربعة ضباط، اثنان منهم مصريان والآخران إماراتيان.

9- سيوة

في 13 أغسطس 2014، أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العميد محمد سمير، عن سقوط طائرة الحربية فوق منطقة سيوة؛بسبب حدوث عطل فني بها، ما أسفر عن مقتل 4 من طاقمها وإصابة 2 آخرين.

10، 11، 12…. 3 طائرات:

كما كشفت مصادر صحفية، أن مصدرًا عسكريًا وصفته بـ”السري”، أكد سقوط طائرتين عسكريتين بالكلية الجوية من طراز k8 خلال عام 2014، ولم يتم الإعلان عنهما مطلقًا .

 كما تم نشر خبر عن انفجار طائرة F16 على الممر بعد نزولها بقاعدة بني سويف ووفاة قائدها عام 2014.

١٣- طائرة فايد :

تعطلت طائرة عسكرية من طراز “مي 17” بمطار فايد، ونجح قائدها في الهبوط بها على الأسفلت بعيدًا عن الممر.

١٤- الأقصر

لقي مدني مصرعه، وأصيب 3 آخرون؛ إثر سقوط طائرة تدريب عسكرية من طراز “ميج 21” فوق منازل بمنطقة زراعية في الأقصر، يوم 13 أكتوبر 2013.

١٥- طائرة العوينات :

أعلنت القوات المسلحة، في 21 إبريل لعام 2013، عن سقوط طائرة حربية تابعة لها في منطقة “العوينات” بالوادي الجديد، وهو الحادث الذي أسفر عن إصابة 7 أشخاص.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023