شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير سياحي لـ”رصد”: مصر تفقد مواسم مهمة بسبب قرارات الحظر

خبير سياحي لـ”رصد”: مصر تفقد مواسم مهمة بسبب قرارات الحظر
قال الخبير السياحي، ريمون نجيب، إن مصر فقدت العديد من المواسم السياحية خلال الفترة الراهنة، ومنها أعياد "الأيستر"، مؤكدًا أن السائحين الأوروبيين الذين كانوا يزورون مصر خلال تلك الفترة، غيروا وجهاتهم عقب فرض الحظر على مصر.

قال الخبير السياحي، ريمون نجيب، إن مصر فقدت العديد من المواسم السياحية خلال الفترة الراهنة، ومنها أعياد “الأيستر”، مؤكدًا أن السائحين الأوروبيين الذين كانوا يزورون مصر خلال تلك الفترة، غيروا وجهاتهم عقب فرض الحظر على مصر إلى دول المغرب والإمارات وعمان ودول جنوب شرق آسيا.

وأضاف -في تصريحات لـ”رصد”- أن موسم الصيف في أوروبا لن يكون لمصر نصيب فيه وهي شهور يونيو ويوليو وأغسطس، مطالبًا بالتعجيل بالانتهاء من مراجعة تأمين المطارات، وإعلان جدول زمني؛ حيث إن شركة كنترول ريسكس يجب أن تنتهي من عملها، والإفصاح عن مواعيد الانتهاء، في بيانات رسمية تباعًا للعالم.

جاء في تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن مصر استقبلت 346.5 ألف سائح من كل دول العالم في فبراير، مقارنة مع 640.2 ألف سائح في الشهر ذاته من عام 2015، مرجعًا التراجع إلى “انخفاض أعداد السائحين الوافدين من روسيا الاتحادية”.

وأوقفت روسيا الرحلات الجوية إلى مصر، في نوفمبر 2015؛ عقب حادث تحطم طائرة ركاب مدنية روسية في سيناء أودى بحياة 224 شخصًا.

وسجل التقرير تراجعًا أكبر في عدد الليالي السياحية التي قضاها السياح في مصر خلال فبراير، والتي بلغت 1.8 مليون ليلة مقابل 5.6 مليون ليلة خلال الشهر ذاته من 2015، مرجعًا هذا التراجع إلى انخفاض ليالي سائحي روسيا الاتحادية بنسبة 99 بالمئة.

وتوقع وزير السياحة الأسبق، هشام زعزوع، الشهر الماضي، عدم حدوث تحسّن ملحوظ في أعداد السياحة الوافدة لمصر قبل منتصف 2016.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020