شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: فتح باب توريد القمح منتصف إبريل الحالي بسعر 420 جنيهًا للإردب

التموين: فتح باب توريد القمح منتصف إبريل الحالي بسعر 420 جنيهًا للإردب
اتفقت كل من وزارتي التموين والزراعة، على فتح باب توريد القمح المحلي من المزارعين، منتصف الشهر الحالي، بسعر من 410 إلى 420 جنيهًا للإردب وفقًا لدرجة النظافة.

اتفقت كل من وزارتي التموين والزراعة، على فتح باب توريد القمح المحلي من المزارعين، منتصف الشهر الحالي، بسعر من 410 إلى 420 جنيهًا للإردب وفقًا لدرجة النظافة.

وأضافت وزارة التموين، في بيان، أن هناك مجموعة من الاشتراطات لتوريد القمح المحلي تتمثل في خلو الأقماح من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة، وكذا حظر استلام أية أقماح محلية قديمة من الموسم السابق، هذا بالإضافة إلى حظر الأقماح المحلية المخلوطة بأقماح مستوردة.

وأضاف وزير التموين، أن الجهات المستلمة للقمح هي بنك التنمية والائتمان الزراعي والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة المصرية القابضة للصناعات الغذائية من خلال الشركات التابعة، موضحًا أنه لن يتم التخزين في أي شون ترابية وأن التخزين سيتم أولًا في الصوامع ثم الشون الحديثة المطورة ثم في الشون الأسفلتية المجهزة، وفي حالة احتياج سعات تخزينية سيتم تأجير هناجر مجهزة من القطاع الخاص.

تعاقدت هيئة السلع التموينية، التابعة لوزارة التموين، في منتصف مارس الماضي، على شراء 240 ألف طن قمح من الخارج، ليكفي الاحتياطي الإستراتيجي من القمح بعد هذه المناقصة حتى أوائل شهر يوليو القادم، وفقًا لتصريحات وزير التموين خالد حنفي.

وأطلقت مصر مشروعًا قوميًا لتطوير 105 شون ترابية، بالتعاون مع شركة بلومبرج الأميركية؛ حيث تستهدف الوصول بالطاقة التخزينية الإجمالية للشون المطورة إلى 750 ألف طن، عبر العمل في 79 موقعًا في 20 محافظة.

يبدأ موسم حصاد القمح في مصر خلال شهر إبريل، وينتهي في يوليو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023