شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ذكراها الثامنة.. هاشتاج 6 أبريل يتصدر تويتر بين مؤيد ومعارض

في ذكراها الثامنة.. هاشتاج 6 أبريل يتصدر تويتر بين مؤيد ومعارض
دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاجًا باسم "6 إبريل"، وتصدر قائمة الأكثر تداولاً، اليوم الأربعاء، واحتل المرتبة الرابعة، تزامنًا مع ذكرى تأسيس الحركة.

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “هاشتاج” باسم “6 أبريل”، وتصدر قائمة الأكثر تداولاً، اليوم الأربعاء، واحتل المرتبة الرابعة، تزامنًا مع ذكرى تأسيس الحركة.

وتمر اليوم الذكرى الثامنة لتأسيس حركة شباب 6 أبريل، والتي بدأت حراكها الثوري في 6 أبريل 2008، من مدينة المحلة بالغربية، وشهدت احتفالاتها اليوم غيابًا كاملاً عن الشارع، واكتفت بتدوين عدد من النشطاء والسياسيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان من بين التعليقات:

6 أبريل: آه ما أقسى الجدار.. عندما ينهض في وجه الشروق، ربما ننفق كل العمر كي ننقب ثغرة ليمر النور للأجيال مرة، ربما لو لم يكن هذا الجدار ما عرفنا قيمة الضوء الطليق”.


الناشط الحقوقي جمال عيد: صباح الخير.. صباح شباب بيقاوم.. صباح شباب ميعرفش بنما ولا بنوك سويسرا ولا قصور شرم، صباح شباب 6 أبريل اللي مصر مدينة لهم بكتير، صباح 6 إبريل 2008 .

الناشط السياسي شادي الغزالي حرب:  6 أبريل 2008 البداية الحقيقية لثورة يناير، تحية لكل من تحدى الاستبداد ودفع الثمن، تحية لأحمد ماهر وعمروعلي وكل من وقف في وجه الظلم.

الكاتب علاء الأسواني: تحية واجبة لحركة 6 أبريل وشبابها الرائع الذي يضحي بحريته وحياته من أجل مصر أخرى نظيفة وعادلة ومحترمة.. الثورة مستمرة ومنتصرة حتمًا بإذن الله.

الخبير الهندسي ممدوح حمزة: لو السيسي يريد التجميع وليس التفريق ويعترف بحق الجميل كان اليوم أصدر تهنئة لشباب ٦ أبريل وأفرج عن قيادتهم المسجونين أو المحتجزين ظلمًا.

أستاذ العلوم السياسية، سيف الدين عبد الفتاح: تحية إلى 6 أبريل في ذكراها الثامنة العطرة.. تحية إلى جزء من تاريخ مصر المهم.. ستظل 6 أبريل واحدة من تاريخ نضال ما قبل وما بعد ثورة يناير.

كما تضمن الهاشتاج بعض الآراء المعارضة والناقدة للحركة، ومن بينها:

Waleed Mokhtar: 6 أبريل أكبر كذبة في أبريل

كونان: 6 أبريل بدل ما بتحتفل بتأسيسها يشتموا الإخوان!

المنتظر: الواحد مش هيتكلم كلمة ضدكم؛ لأنه مش هيفيد دلوقتي.. لعلنا نتحد

Salmana Mahmoud: مش مهم مين كان عامل الثورة ولا مين كان فيها ولا إيه اللي حصل، المهم نترحم على الشهداء اللي ماتوا من ده ولا ده من غير ذنب 6 أبريل

Islam Ramadan: انهارده ‫‏6 أبريل.. كل سنة وانتو شوية خواجات

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020