شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل أبي صقار القيادي بـ”جبهة النصرة”.. أكل قلب أحد جنود بشار الأسد

مقتل أبي صقار القيادي بـ”جبهة النصرة”.. أكل قلب أحد جنود بشار الأسد
قُتل قيادي سوري بـ"جبهة النصرة" ملقب بأبي صقار، والذي كان قد ظهر في شريط فيديو وهو يلتهم قلب جندي سوري إثر إطلاق النار عليه في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد عام 2013.

قُتل قيادي سوري بـ”جبهة النصرة” مملقب بأبي صقار، والذي كان قد ظهر في شريط فيديو وهو يلتهم قلب جندي سوري إثر إطلاق النار عليه في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد عام 2013.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن عناصر في فصيل إسلامي “قتلوا خالد الحمد الملقب بـ”أبي صقار”، القيادي العسكري في جبهة النصرة “ذراع تنظيم القاعدة في سوريا” بإطلاق النار عليه في منطقة على طريق حارم- سلقين في ريف إدلب شمال غرب سوريا”.

وكان السوري أبو صقار، قد ظهر في مايو 2013، في شريط فيديو وهو يقطع جثة جندي تابع لقوات بشار الأسد ويشتم العلويين ويهمّ بالتهام قلب القتيل، ما أثار تنديد منظمات حقوقية والأمم المتحدة، وقدم نفسه يومها على أنه قيادي في مجموعة مقاتلة معارضة.

وخرج بعدها “أبو صقار” في مقطع فيديو، عبر فيه عن استعداه للمحاسبة على ما قام إذا ما حاسبت القوى الدولية بشار الأسد على ما يقوم به تجاه الشعب السوري من قتل وتعذيب، كما أشار أبو صقار، في المقطع المسجل، إلى أنه أقدم على ذلك ردًا على ما يقوم به جنود النظام السوري تجاه المدنيين العزل.

وأشار المرصد إلى مقتل 5 عناصر من “جبهة النصرة” في منطقة وادي النسيم بمدينة إدلب، وذلك بورود معلومات أولية عن استهدافهم من قبل طائرة دون طيار، فيما قصفت قوات النظام مناطق في ريف جسر الشغور بريف إدلب الغربي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023