شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية التركية تعلن إحراز تقدم في المفاوضات مع “الإسرائيليين”

الخارجية التركية تعلن إحراز تقدم في المفاوضات مع “الإسرائيليين”
أعلنت وزارة الخارجية التركية مساء الخميس، أن وفدًا تركيًا يرأسه مستشار الوزارة فريدون سينيرلي أوغلو التقى في لندن، وفدًا "إسرائيليًا" برئاسة الممثل الخاص لرئيس الوزراء يوسف تشيخانوفير، ونائب رئيس مجلس الأمن القومي يعقوب ناجل.

أعلنت وزارة الخارجية التركية مساء أمس الخميس، أن وفدًا تركيًا يرأسه مستشار الوزارة فريدون سينيرلي أوغلو التقى في لندن، وفدًا “إسرائيليًا” برئاسة الممثل الخاص لرئيس الوزراء يوسف تشيخانوفير، ونائب رئيس مجلس الأمن القومي يعقوب ناجل، مشيرًة إلى أن فريقي التفاوضٍ أحرزا تقدمًا نحو التوصل لاتفاق لإعادة العلاقات بين الجانبين.

وبحسب وكالة الأناضول فقد أصدرت الخارجية التركية بيانًا جاء فيه، أن اللقاء بين الوفدين أحرز تقدمًا فيما يتعلق بالصيغة النهائية لنص الاتفاق الرامي الى تطبيع العلاقات بين البلدين، في أعقاب المفاوضات التي جرت بينهما على خلفية حادثة السفينة “مرمرة الزرقاء”.

وأفاد البيان أنه تم إحراز تقدما فيما يتعلق بالتغلب على الخلافات في وجهات النظر بين البلدين.

كانت تركيا قد اشترطت لاستئناف العلاقات مع “إسرائيل”، تقديم تعويضات لضحايا سفينة مرمرة الزرقاء التركية، التي توجهت إلى قطاع غزة لفك الحصار عنه، وهاجمها الاحتلال عام 2010،ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 30 آخرين.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020