شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تعدٍّ صارخ وبناء منازل على الأراضي الزراعية بالدقهلية

بالصور.. تعدٍّ صارخ وبناء منازل على الأراضي الزراعية بالدقهلية
شهدت الاونة الاخيرة تزايد عدد السكان بنسبة 90 % حسب آخر إحصائية في تعداد السكان ، وهذه الزيادة أدت إلي تكدس عدد السكان في المحافظات ، ما يجبرهم علي التعدي علي الأراضي الزراعية .

شهدت الآونة الأخيرة تزايد عدد السكان بنسبة 90% حسب آخر إحصائية في تعداد السكان، وهذه الزيادة أدت إلى تكدس عدد السكان في المحافظات؛ ما يجبرهم على التعدي على الأراضي الزراعية.

وقام بعض الأشخاص بمحافظة الدقهلية بتحويل الأرض الزراعية إلى أرض بور ليست صالحة لزراعة، ثم تحويلها إلى أراض يصلح عليها البناء، وعلى الرغم من أن الحكومة على علم بهذه المشكلة لكنها لا تحرك ساكنا حيال ذلك.
 

وقامت “رصد” باستطلاع آراء المواطنين، فقال إسلام: “الحكومة هي التي تدفع اتجاه الناس نحو الأراضي الزراعية للبناء عليها، وبعض الناس لا يدرون بخطورة هذه المشكلة، وهذا يزيد من نسب الاستيراد من الخارج”.

وأضاف علاء: “أنا معي أسرة مكونة من 5 أفراد والمنزل القديم لا يتسع لنا، فاضطررت إلى بناء بيت واسع في الأرض الزراعية الخاصة بي لكي يتسع لجميع أفراد الأسرة”.

ويقول أحد الأهالي: “يجب على الحكومة أن تجد حلا لزيادة السكان، وأن توفر لهم مسكنا بعيدا عن الأراضي الزراعية فإن استخدام الأرض الزراعية لبناء المنازل؛ ما  يؤثر في المواطن من نقص في السلع التموينية، وهذا سوف يؤدي إلى استرداد الحكومة من الخارج بأسعار مرتفعة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020