شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.. نشطاء: كنا بنتعلم جغرافيا مزورة

بعد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.. نشطاء: كنا بنتعلم جغرافيا مزورة
حالة من الجدل انتابت المعلمين وأولياء الأمور؛ إثر تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في مدخل خليج العقبة على البحر الأحمر، للسعودية مقابل إبرام صفقات تجارية أخرى

حالة من الجدل انتابت المعلمين وأولياء الأمور؛ إثر تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في مدخل خليج العقبة على البحر الأحمر، للسعودية مقابل إبرام صفقات تجارية أخرى، لاسيما وأن الجزيرتين موجودتان داخل منهج الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى أنها من أجمل الجزر المصرية القريبة من سواحل البحر الأحمر.

وتساءل المعلمون وأولياء الأمور عبر صفحات التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: هل سيتم تغييرها من السيادة المصرية إلى السعودية بعدما قام عبدالفتاح السيسى بإهدائها لملك السعودية الملك سلمان؟

وأكد مصدر مطلع بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا الأمر لم يتم مناقشته الآن داخل المناهج الدراسية الجديدة، لافتا إلى أنه لم يتم التأكد إذا كان سيتم تغيير المنهج الخاص بهذه الجزر أم لا.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أمس السبت، أن هذا القرار يرجع أولا إلى عبدالفتاح السيسي، ومن ثمّ تقوم التربية والتعليم بتنفيذه بعد مناقشته مع المجلس التخصصي للتعليم التابع للرئاسة ومركز تطوير المناهج.

وفي ما يلي أبرز ردود الأفعال على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020