شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يناقش قانونًا جديدًا بديلاً لـ( تال)

نتنياهو يناقش قانونًا جديدًا بديلاً لـ( تال)
  ذكر التلفزيون الإسرائيلي أن رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" أجرى الليلة الماضية مشاورات هاتفية مع عدد من...

 

ذكر التلفزيون الإسرائيلي أن رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" أجرى الليلة الماضية مشاورات هاتفية مع عدد من الوزراء من بينهم افيجدور ليبرمان وايلي يشاي حول مشروع القانون المحتمل الذي سيحل محل قانون تال لتجنيد اليهود المتشددين دينيا.

وأبلغ نتنياهو الوزراء بأنه ينوي طرح مشروع قانون ينص على إلزام من لا يؤدي الخدمة العسكرية بأداء الخدمة المدنية، وسيكون هذا الموضوع مدار نقاش خلال اجتماع يعقده رئيس الوزراء اليوم مع وزير الدفاع ايهود براك.

ودعا رئيس إدارة الائتلاف الحكومي النائب "زئيف الكين" من كتلة كاديما إلى تجنب افتعال أزمات في أعقاب قرار رئيس الوزراء حل لجنة بليسنر المعنية ببلورة مشروع قانون يضمن المساواة في تحمل العبء، إما بواسطة أداء الخدمة العسكرية، او الخدمة المدنية.

وفي ذات السياق قال مصدر عسكري كبير: إنه تبين بعد قرار رئيس الوزراء بحل لجنة بليسنر ان المستوى السياسي أحال قضية المساواة في تحمل العبء إلى قيادة هيئة الأركان العامة .

 وأوضح ان جيش الدفاع يدعم مبدأ المساواة في أداء الخدمة العسكرية، وانه إذا انتهى سريان مفعول قانون تال فإن الأمر يعني ان جميع المواطنين ملزمون بالانخراط في الجيش بموجب القانون.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023