شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مالك:100مليون جنيه لتمويل المشاريع الصغيرة

مالك:100مليون جنيه لتمويل المشاريع الصغيرة
  كشف حسن مالك، رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال «ابدأ»، والمستشار الاقتصادي لحزب الحرية والعدالة، عن إنشاء...

 

كشف حسن مالك، رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال «ابدأ»، والمستشار الاقتصادي لحزب الحرية والعدالة، عن إنشاء مؤسسة لتمويل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال ١٠٠ مليون جنيه ممول من مساهمات عدد من أعضاء الجمعية.
 
وأضاف مالك خلال مشاركته فى اجتماع تنسيقي بين منظمات الأعمال بالإسكندرية، أمس الأول، إن هذا التمويل سيتم توجيهه للشباب لإنجاز أفكارهم ومشروعاتهم الخاصة، كما سيمول إنشاء حضانات أعمال لضمان نجاحهم فى تنفيذ تلك المشاريع. 
 
وأشار مالك إلى أن الجمعية أعدت دراسة لإحلال الواردات وكشفت عن أن مصر تستورد نحو ٣ ملايين شنطة مدرسية من الصين سنويا، الأمر الذى دفعنا إلى بحث إمكانية تنفيذ مشروعات بمختلف المحافظات، مؤكدا استعداد مؤسسة التمويل المنبثقة عن الجمعية لتمويل مثل هذه المشاريع.
 
وأوضح مالك إن حزب الحرية والعدالة يمتلك برنامجا اقتصاديا يهدف إلى تأسيس دولة جديدة واقتصاد قوي قائم على الشفافية وحرية تداول المعلومات للجميع داعيا أصحاب الأعمال إلى حوكمة مشروعاتهم ومؤسساتهم.
 
ولفت إلى أنه لا يجب انتظار المستثمرين الأجانب، بل علينا الاندفاع المنظم والمدروس نحو المشروعات والاستثمارات التي يمكنها خلق قاعدة تنموية حقيقية، مشيرا إلى أنه من الضروري إلغاء سياسة الإقصاء نهائيا، فقد عانينا منها بما يكفي حتى لا ينفرد رجال الأعمال بمقدرات وإمكانيات البلاد مرة أخرى.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020