شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

48 مليارجنيه أكبر مكاسب أسبوعية في تاريخ البورصة

48 مليارجنيه أكبر مكاسب أسبوعية في تاريخ البورصة
   أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن تعاملات سوق الأوراق المالية المصرية لم تشهد أي تعاملات غير...

 

 أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن تعاملات سوق الأوراق المالية المصرية لم تشهد أي تعاملات غير اعتيادية أو ضخ أموال من جهات معينة داخلية أو خارجية بعد فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية، مؤكدا أن كافة تعاملات السوق تخضع للرقابة والمراجعة.
 
وقال عمران إن الارتفاعات القياسية التي سجلتها البورصة بعد إعلان فوز الدكتور مرسي بالرئاسة هي رد فعل طبيعي بعد الخسائر الحادة التي تكبدتها السوق وقاربت نحو مائتي مليار جنيه على مدار عام ونصف العام، فضلا عن رد الفعل الإيجابي من الشارع والذي أعطى مؤشرا للاستقرار ما شكل حافزا للمستثمرين.
 
وأشار إلى أن البورصة حققت أكبر مكاسب أسبوعية في تاريخها بلغت نحو 48 مليار جنيه مقارنة بفترات زمنية سابقة، كما تضاعفت أحجام التداول بنحو ثلاث مرات بعد فوز الدكتور محمد مرسي لترتفع من نحو 190 مليون جنيه إلى ما يقرب من 750 مليون جنيه.
 
وأوضح رئيس البورصة أنه رغم الارتفاعات القياسية التي سجلتها الأسهم في الجلسات الأخيرة إلا أن سمة الترقب لا تزال موجودة بالسوق، خاصة مع انتظار إعلان تشكيل الحكومة الجديدة خاصة إسم رئيس الوزراء وأسماء المجموعة الاقتصادية في الوزارة.
 
ولفت إلى أن تعاملات المستثمرين العرب بشكل عام والخليجيين بشكل خاص، كانت أيضا عادية وكانت تعاملات المصريين هي الأكثر تأثيرا على حركة السوق.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020