شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حديثه عن الأسعار.. خبير لـ”رصد”: خطاب السيسي يبين جهله الاقتصادي

بعد حديثه عن الأسعار.. خبير لـ”رصد”: خطاب السيسي يبين جهله الاقتصادي
قال الخبير الإقتصادى وإحدى أعضاء جمعية المستثمرين بمصر، أن ما تم خلال لقاء السيسي اليوم من التصريحات الخاصة بعدم إرتفاع أسعار السلع مره أخرى حتى لو حصلت زياده بأسعار الدولار

قال خبير اقتصادي: إن تصريحات عبدالفتاح السيسي التي قالها اليوم خلال لقائه بمن سماهم بممثلي الشعب، والخاصة بعدم ارتفاع أسعار السلع مرة أخرى حتى لو حصلت زيادة بأسعار الدولار منافية تماما لأساسيات علم الاقتصاد بالعالم، مؤكدا أن هذه التصريحات أظهرت جهله التام بكل الأمور الاقتصادية.

وأوضح الخبير، الذي رفض ذكر اسمه في تصريحاته لـ”رصد”، أن مصر دولة مستوردة بالدرجة الأولى، إذًا عند أي ارتفاع لسعر الدولار سيؤثر بشكل مباشر في الأسعار بالداخل؛ لأن الدولار هو عملة الاستيراد، أيضا مصر تستورد 90% من احتياجاتها الأساسية من الخارج والمواد التي تدخل بتصنيع المواد ذات الصناعة المحلية أيضا مستوردة من الخارج.

وقال عبد الفتاح السيسي -في لقائه مع عدد من ممثلي المجتمع الذي عرضته فضائية “سي بي سي إكسترا”، اليوم الأربعاء- إن زيادة أسعار السلع الأساسية لن تحدث مهما كانت الظروف، خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وأضاف أنه سيعلن عن عدد من المشروعات الجديدة يوم 25 من شهر أبريل الجاري، مطالبًا المصريين بإلقاء الضوء على الجزء الإيجابي من هذا الأمر وعدم التركيز على “السجادة الحمراء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023