شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير السعودي لدى القاهرة: منح مسؤولين مصريين هدايا “شائعة إخوانية”

السفير السعودي لدى القاهرة: منح مسؤولين مصريين هدايا “شائعة إخوانية”
نفى السفير السعودي بالقاهرة أحمد عبدالعزيز قطان، ما تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، وبعض القنوات التلفزيونية، بشأن منح مسئولين وإعلاميين مصريين هدايا خاصة، قائلًا: "إشاعة إخوانية".

نفى السفير السعودي بالقاهرة أحمد عبدالعزيز قطان، ما تم تداوله على شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض القنوات التلبفزيونية، بشأن منح مسؤولين وإعلاميين مصريين هدايا خاصة، قائلًا: “شائعة إخوانية”.

وشدد السفير -في بيان صادر اليوم الخميس عن السفارة- على أنه سوف يقاضي كل من يسيء للعلاقات السعودية المصرية عن طريق ترويج شائعات أو بث أكاذيب أوتزوير وثائق يتم الادعاء بأنها منسوبة لمسؤول سعودي.

وطالب القطان، كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة والمصداقية قبل نشر مثل هذه الأخبار وتداولها؛ نظرًا لما تثيره من إساءات بالغة، هدفها النَيل من العلاقة المتميزة بين البلدين والتي تم تتويجها بالزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين لمصر.

وانتشر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” منسوب للسفير السعودي بمصر أحمد عبد العزيز قطان، موجه إلى خالد عبدالرحمن العيسى، رئيس الديوان الملكي السعودي، حول تقديم هدية للمسئولين المصريين “مكرمة خادم الحرمين” بمناسبة زيارته لمصر قبل أيام.

وبحسب المنشور، فإنه تم تقديم “ساعة رولكس” بقيمة 300 ألف دولار أميركي، إلى عبد الفتاح السيسي، وأخرى بقيمة 190 ألف دولار لرئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وساعات ماركة “تبسوت” بقيمة 1500 دولار لعدد 508 نواب من الرجال، وماركة “بلوفا” بقيمة 4500 ريال سعودي لعدد 87 نائبة، إلى جانب تخصيص منح مالية للوزراء والصحفيين والعاملين بمؤسسة الرئاسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023