شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على مواقف الفنانين من تظاهرات “جمعة الأرض والعرض”

تعرف على مواقف الفنانين من تظاهرات “جمعة الأرض والعرض”
تباينت التصريحات وردود الفعل حول مظاهرات "جمعة الأرض والعرض" التي شاركت فيها القوى الثورية من حركة الاشتراكيين الثوريين و6 ابريل وجماعة الإخوان المسليمن، احتجاجا على اتفاقية التنازل عن جزيرتي صنافير وتيران إلى السعودية.

تباينت التصريحات وردود الفعل حول مظاهرات “جمعة الأرض والعرض” التي شاركت فيها القوى الثورية من حركة الاشتراكيين الثوريين و6 أبريل وجماعة الإخوان المسليمن، احتجاجا على تنازل مصر عن جزيرتي “صنافير وتيران” إلى السعودية بمساعدة السيسي.

محمد عطية

الفنان محمد عطية شارك، ظهر اليوم الجمعة، في تظاهرات “جمعة الأرض والعرض”، أمام نقابة الصحفيين، وقام الفنان “عطية” بالتقاط صورة من أمام النقابة حية للتظاهرات، ونشرها على صفحته الشخصية في موقع التواصل “فيس بوك” وعلق عليها قائلا: من أمام نقابة الصحفيين الآن تصويري.

جيهان فاضل وعمرو واكد

أعلنا كلٌّ من جيهان فاضل وعمرو واكد مشاركتهما في مظاهرات جمعة الأرض والعرض.

خالد أبو النجا

رغم نفيه المشاركة في مظاهرات اليوم فإنه في الوقت نفسه لم ينفِ أنه ضد سياسات عبد الفتاح السيسي وسبق أن هاجمه أكثر من مرة.

أمير عيد

عبر المغني الشاب أمير عيد، عضو فريق “كايروكي”، عن غضبه من وسائل الإعلام المصرية المختلفة التي تجاهلت المظاهرات التي انطلقت ظهر اليوم في مناطق بوسط البلد وأمام نقابة الصحفيين تحت عنوان “جمعة الأرض” للإعلان عن رفض إقرار مصر بتبعية جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية.

وأعرب أمير -عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر”“- عن ضيقه بسبب تصرف القنوات التلفزيونية، وكأن شيئا لم يحدث ولا توجد تظاهرات.

وكتب عيد: “مفيش قناة تلفزيونية واحدة بتغطي الأحداث، وكأنها حاجة مش مهمة، وكأن رأي الناس مش مهم.. كلهم واخدين أوامر، كلهم شركاء في الجريمة”.

تيسير فهمي

أعلنت الفنانة تيسير فهمي دعهما للمظاهرات المناهضة لبيع عبد الفتاح السيسي جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية مقابل حفنة من المساعدات.

المخرج أمير رمسيس

وكذلك أعلن المخرج السينمائي أمير رمسيس رفضه هذه المقايضة الباطلة، وأكد تضامنه مع المظاهرات المطالبة بإلغائها.

نبيل الحلفاوي

لم يتوجه الفنان نبيل الحلفاوي برسالة مباشرة عن الأوضاع الحالية، واكتفى بكتابة تدوينية ظهر عليها علامات التحذير: “لن تسنح فرصة أفضل للنيل من النظام.. حساسية القضية استدعت معارضة عديد من الشرفاء الوطنيين.. ما فات الخونة أن الشرفاء لن يخونوا.

أحمد بدير

ووصف الفنان أحمد بدير، أبرز الفنانين المؤيدين لنظام عبد الفتاح السيسي، الداعين لمظاهرات جمعة “الأرض والعرض”، بالإخوان والخونة، وأكد دفاعه عن اتفاقية التنازل عن الجزيرتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023