شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء: مبروك لمصر مكاسب جمعة “الأرض والعرض” والنصر قادم

خبراء: مبروك لمصر مكاسب جمعة “الأرض والعرض” والنصر قادم
عقِب انتهاء فعاليات اليوم الجمعة التي دعا لها نشطاء وقوى سياسية تحت مسمى "جمعة الأرض والعرض"، أكد خبراء سياسيون عبر حساباتهم بمواقع التواصلل الاجتماعي أنّ ما حققته مظاهرات اليوم يُشبه مكاسب ثورة يناير في بدايتها.

عقِب انتهاء فعاليات اليوم الجمعة التي دعا إليها نشطاء وقوى سياسية تحت مسمى “جمعة الأرض والعرض”، أكد خبراء سياسيون عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي أنّ ما حققته مظاهرات اليوم يُشبه مكاسب ثورة يناير في بدايتها.

البداية كانت مع الإعلامي والمذيع بقناء “الجزيرة” الفضائية القطرية زين العابدين توفيق، الذي علّق قائلًا: “النهاردة نزل أصحابي اللي إخوان واللي مش إخوان بس بيحترموهم واللي مش إخوان ولا بيحترموهم واللي لا دول ولا دول.. دول قلب مصر الحي.. بكرة كل الشعب هايقوم عليك”.

وكتب محمد سيف الدولة، الباحث في الشؤون القومية والعربية: “مبروك، مصر رجعت بالسلامة، وآلاف الشباب ال شفته النهارده، محدش هيقدر يكسرهم أو يغلبهم”.

الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق ممدوح الولي كان أكثر المتفائلين، فكتب: “وبدأت بشائر سقوط الانقلاب”.

ودعت قوى سياسية وثورية، بالإضافة إلى جماعة الإخوان المسلمين، إلى المشاركة في تظاهرات اليوم الجمعة تحت شعار “جمعة الأرض هي العرض”؛ احتجاجًا على بيع السيسي لجزيرتي “تيران وصنافير” إلى المملكة العربية السعودية.

ويوم السبت الماضي، أعلن مجلس الوزراء المصري أنه تم بموجب اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023