شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 مليار دولار حاجة مصر لتمويل المتطلبات الأساسيه من السلع الغذائيه

5 مليار دولار حاجة مصر لتمويل المتطلبات الأساسيه من السلع الغذائيه
  قال ممتاز السعيد وزير المالية ومحافظ مصر في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إن مصر تحتاج في المرحلة الراهنة إلى تمويل...

 

قال ممتاز السعيد وزير المالية ومحافظ مصر في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إن مصر تحتاج في المرحلة الراهنة إلى تمويل طويل الأجل يبلغ نحو 5 مليارات دولار على الأقل كمرحلة أولى تضخ في صورة وديعة لتمويل المتطلبات الأساسية من السلع الغذائية الإستراتيجية، وكذلك لإقامة مشروعات تنموية وقومية بهدف توفير فرص عمل جديدة.
 
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور وليد الوهيب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والوفد المرافق له والذي يزور القاهرة حاليا، مؤكدا أن مصر لديها علاقات وطيدة وقوية مع البنك الإسلامي للتنمية ومؤسساته المختلفة.
 
وأشاد بالدور التمويلي والحيوي الذي يقوم به البنك ودعمه المستمر لمصر من خلال المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والتي قدمت لمصر على مدى السنوات الأربعة الماضية نحو 3 مليارات دولار تشمل2.2 مليار دولار.
 
مؤدا علي ان اتفاقيات البنك مع الحكومة المصرية شملت تدبير احتياجات البلاد من البترول والقمح والسلع الغذائية الإستراتيجية و50 مليون دولار تمويلا ميسرا للقطاع الخاص في مجال السلع الغذائية من الذرة وفول الصويا وغيرها و10 ملايين دولار للصندوق الاجتماعي للتنمية والجزء الباقي تمويل مباشر للهيئة العامة للبترول.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023