شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشروع جديد لترويج تكنولوجيات الطاقة الجديدة بين مصر وثلاث دول إفريقية

مشروع جديد لترويج تكنولوجيات الطاقة الجديدة بين مصر وثلاث دول إفريقية
  وافق مجلس إدارة مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار على توقيع عقد مشروع ترويج تكنولوجيات الطاقة الجديدة...

 

وافق مجلس إدارة مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار على توقيع عقد مشروع ترويج تكنولوجيات الطاقة الجديدة والمتجددة بين مصر وثلاث دول إفريقية، وذلك خلال أول اجتماع لمجلس الإدارة بعد إعادة تشكيله برئاسة الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية وعضوية رؤساء عدد من الهيئات والوحدات التابعة للوزارة ورؤساء الغرف الصناعية.
 
من جانبه، قال محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية إن إعادة تشكيل مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير وتحديث الصناعة المصرية. 
 
كما يهدف أيضا إلى متابعة وتقييم أداء عمل المراكز التكنولوجية لتطوير مستوى الخدمات المقدمة من مراكز التكنولوجيا للقطاع الصناعي من أجل تعظيم القدرة التنافسية للقطاعات الصناعية والتصديرية وزيادة نسبة الصادرات والنفاذ بها إلى الأسواق العالمية، خاصة أن مقياس أداء هذه المراكز هو ما تقدمه من تكنولوجيا جديدة في مجالها.
 
وأشار الوزير إلى أن المجلس يسعى إلى تلبية الاحتياجات لقطاعي الصناعة والتصدير من خلال زيادة معدلات النمو والقيمة المضافة ومعدلات التصدير وتحقيق تحول في هيكل الانتاج الصناعي من استخدام المواد الطبيعية إلى استخدام التكنولوجيا المتوسطة ثم إلى صناعات عالية التكنولوجيا، إلى جانب تحسين وزيادة المكون التكنولوجي في الإنتاج والصادرات من خلال الانتقال الى المنتجات ومراحل الإنتاج المعتمدة على استخدام التكنولوجيا الحديثة والإنتاجية ذات الجودة العالمية وتقديم الدعم الفني في مجال استقدام التكنولوجيا، وإنشاء الحضانات التكنولوجية وفقا لأحدث التقنيات العالمية.
 
وسيقوم مركز الإنتاج الأنظف بإدارة المشروع الذي يهدف لتعزيز التواصل بين المؤسسات الرئيسية في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة من خلال خلق شراكات بين القطاعين العام والخاص وتحديد أفضل التكنولوجيات المناسبة للطاقة المتجددة للتوليد الأمثل للطاقة من مصادرالطاقة المتجددة.
 
كما سيعمل على دعم واضعي السياسات لتطوير ومتابعة استراتيجيات الطاقة المتجددة، بجانب الحد من الاعتماد على الطاقة في الدول الإفريقية على الدول الأجنبية وتحفيز سوق الطاقة المتجددة والمستدامة وتشجيع ونشر استخدام أفضل التكنولوجيات المناسبة للطاقة الجديدة والمتجددة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023