شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوز تحالف لشركات كويتية بمزايدة لإقامة سلاسل تجارية في دمنهور

فوز تحالف لشركات كويتية بمزايدة لإقامة سلاسل تجارية في دمنهور
قال وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، إن تحالف شركات كويتية فاز بالمزايدة العلنية على قطعة أرض بمساحة 81.1 ألف متر مربع بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، في إطار المزايدات التي يعقدها جهاز تنمية التجارة الداخلية.

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، إن تحالف شركات كويتية فاز بالمزايدة العلنية على قطعة أرض بمساحة 81.1 ألف متر مربع بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، في إطار المزايدات التي يعقدها جهاز تنمية التجارة الداخلية، بين المستثمرين وأصحاب الأنشطة التجارية لإقامة سلاسل تجارية وأسواق حديثة ومراكز لوجستية.

وأضاف خالد حنفي، في بيان صحفي، بحسب موقع “مباشر”، أن شركة العروبة للسلاسل التجارية فازت هي الأخرى بالمزايدة العلنية على قطعة الأرض بمحافظة البحيرة ومساحتها 204 آلاف و120 مترًا مربعًا لإقامة سلسلة تجارية كبرى عليها لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأشار خالد حنفي، إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من المستثمرين على إنشاء السلاسل التجارية والأسواق الحديثة؛ حيث بدأت بالفعل الاستثمارات المحلية والسعودية والإماراتية والبحرينية والكويتية وغيرها في الاستثمار في إقامة السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية والأسواق الحديثة.

وقالت أحلام رشدي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن هناك خطة إستراتيجية شاملة يقوم بتنفيذها جهاز تنمية التجارة الداخلية تهدف إلى زيادة الاستثمارات في مجال التجارة الداخلية من 7.8 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه ورفع معدل النمو من 2% إلى 8% وتوفير 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال تعزيز عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع ودعم المستثمرين الجادين.

جدير بالذكر، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية، كان قد قام في وقت سابق بحصر الأراضي الصالحة لإقامة سلاسل تجارية ومنافذ سلعية في مصر وبلغت 733 قطعة أرض و366 منفذًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023