شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفيد شهاب يعتذر عن ندوة حول “تيران وصنافير” تجنبا للهجوم

مفيد شهاب يعتذر عن ندوة حول “تيران وصنافير” تجنبا للهجوم
اعتذر الدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولى، وأحد أبرز المفاوضين فى قضية طابا، عن ندوة نظمها "ائتلاف دعم مصر" حول استيلاء السعودية على جزيرتي "تيران" و"صنافير"، وذلك قبيل انعقادها بأحد الفنادق بوسط القاهرة.

اعتذر الدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي، وأحد أبرز المفاوضين في قضية طابا، عن ندوة نظمها “ائتلاف دعم مصر” حول استيلاء السعودية على جزيرتي تيران وصنافير، وذلك قبيل انعقادها بأحد الفنادق بوسط القاهرة.

وقالت مصادر في تصريحات صحفية، إن “اعتذار شهاب يرجع لأسباب، منها أنه لا يريد أن يبدي رأيه في تلك القضية في مؤتمر عام، وأنه سينتظر دعوة رسمية من رئيس مجلس النواب للإدلاء بشهادته أمام النواب، وذلك بعد حصول البرلمان على وثائق رسمية بهذا الصدد”.

وأشارت المصادر الى أن اعتذار شهاب يرجع إلى الهجوم الشرس الذي شنته مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحه الذي أكد فيه سعودية “تيران وصنافير”، إذ قال إنه يفضل الابتعاد عن وسائل الإعلام، حتى لا يتعرض للإساءة مجددًا.

وأكد النائب طارق الخولي، القيادي في دعم مصر، في تصريح له، أنه لا يجوز لأي نائب أن يبدي رأيًا أو موقفًا في القضية التي تتعلق بـ”تيران وصنافير”، إلا بعد الاطلاع على الوثائق التي بحوزة وزارة الخارجية ووزارة الدفاع.

وأضاف الخولي خلال حضوره ندوة دعم مصر عن “تيران وصنافير”: “لو ثبت من خلال تلك الوثائق أن الجزيرتين مصريتان فلن يتنازل مجلس النواب عنهما، أما لو ثبت عكس ذلك فإننا سنتنازل لأنها ليس من حقنا”.

وكان “ائتلاف دعم مصر”، قد نظم أمس الأحد ندوة تحت عنوان “الوضع السياسي والقانوني حول تيران وصنافير”، بحضور نواب القائمة في البرلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023