شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواطن يسمي ابنته “صنافير” اعتراضًا على تنازل السيسي عن الجزيرتين

مواطن يسمي ابنته “صنافير” اعتراضًا على تنازل السيسي عن الجزيرتين
أطلق رشدي السيد أحمد، من مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، اسم "صنافير" على مولودته الجديدة؛ تأكيدًا لمصرية الجزيرة واعتراضًا على تنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، دون وجه حق.

أطلق رشدي السيد أحمد، من مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، اسم “صنافير” على مولودته الجديدة؛ تأكيدًا لمصرية الجزيرة واعتراضًا على تنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، دون وجه حق.

وأكد أنه بهذا يحفظ حقه في الاعتراض على تسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية “بشكل راقٍ وفريد من نوعه في التظاهر”- على حد وصفه، وطالب النظام بطرح الأمر برمته على الشعب مصدر السلطات.

 

أكد السفير المصري، حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، السبت الماضي، أنه تم عقد لجان لترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتم وضع جزيرتي صنافير وتيران ضمن الحدود السعودية؛ لوقوعهما في المياه الإقليمية للمملكة، بحسب بيان الحكومة.

تقع جزيرة “تيران”، في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، وتبعد 6 كم مربع عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحتها 80 كم مربع، أما جزيرة “صنافير” فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها نحو 33 كم مربع.

تمثل الجزيرتان أهمية إستراتيجية كونهما تتحكمان في حركة الملاحة في خليج العقبة، وكانتا خاضعتين للسيادة المصرية؛ وهما جزء من المنطقة (ج) المحددة في معاهدة السلام “كامب ديفيد” بين مصر و”إسرائيل”.

 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020