شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مجلس التأديب” يحيل المستشار زكريا عبدالعزيز إلى التقاعد

“مجلس التأديب” يحيل المستشار زكريا عبدالعزيز إلى التقاعد
أصدر مجلس التأديب الأعلى للقضاة برئاسة المستشار أحمد جمال عبداللطيف، اليوم الاثنين، حكما نهائيا بإحالة رئيس نادي القضاة الأسبق زكريا عبدالعزيز للتقاعد.

أصدر مجلس التأديب الأعلى للقضاة برئاسة المستشار أحمد جمال عبداللطيف، اليوم الإثنين، حكما نهائيا بإحالة رئيس نادي القضاة الأسبق زكريا عبدالعزيز إلى التقاعد.

تقدم رئيس نادي القضاة السابق بمذكرة للطعن على حكم عزله، تضمنت عدة أسباب يرى أنها كفيلة لتبرئته من الاتهامات الموجهة إليه.

وتضامن مع المستشار عبدالعزيز بحضور جلسات محاكمته المتعاقبة منذ انطلاقها في 4 أبريل 2015 عدد من القضاة ومحامون ينتمون لليسار المصري ونشطاء من الشباب.

ويعد من أبرز داعمي زكريا عبدالعزيز من القضاة: نواب رئيس محكمة النقض يحيى جلال وعاصم عبدالجبار، ووكيل نادي قضاة مصر السابق، السيد المحمودي، إلى جانب الروائي علاء الأسواني، والمحامي محسن بهنسي.

وكانت محكمة استئناف القاهرة، قد قررت وقف رئيس نادي القضاة السابق، عن العمل، تنفيذا لقرار قاضي التحقيق بإحالته للجنة الصلاحية، واعتبرته في إجازة حتمية، حتى يتم الفصل في دعوى الصلاحية رقم 5 لسنة 2015، إعمالا لنص المادة 11 من قانون السلطة القضائية.

وأُحيل عبدالعزيز إلى الصلاحية، بتاريخ 24 مارس 2015، بعدما واجهه قاضي التحقيق المستشار صفاء الدين أباظة، بتهمة الاشتغال بالسياسة والظهور الإعلامي، والتحريض على اقتحام وحرق مقر أمن الدولة، إبان ثورة 25 يناير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023