شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المومني”: 50 ألف لاجئ سوري عالقون على الحدود مع الأردن

“المومني”: 50 ألف لاجئ سوري عالقون على الحدود مع الأردن
أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، أن عدد اللاجئين السوريين العالقين على الحدود السورية الأردنية ارتفع إلى نحو 50 ألفًا؛ حيث تدقق الأردن على اللاجئين قبل السماح لهم بالدخول.

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، أن عدد اللاجئين السوريين العالقين على الحدود السورية الأردنية ارتفع إلى نحو 50 ألفًا، حيث تدقق الأردن على اللاجئين قبل السماح لهم بالدخول.

وارتفع عدد السوريين العالقين على الحدود السورية الأردنية إلى نحو 50 ألفًا في مقابل 16 ألفًا في يناير الماضي، بحسب تصريحات رسمية نشرت أمس.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، قال محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة: “عدد المتجمعين من اللاجئين في المنطقة العازلة على الحدود السورية-الأردنية بنحو 50 ألف لاجئ”.

وأكد “المومني” أن “البعد الأمني يدفع بالأردن إلى اتباع التدقيق على اللاجئين السوريين قبل السماح لهم بالدخول فيما تعطي الأولوية لكبار السن والنساء والأطفال”.

ويتجمع اللاجئون قرب نقطتي عبور الحدلات والركبان (أقصى شمال) في منطقة محايدة بين سوريا والأردن تحيط بها سواتر ترابية.

وكانت عمان قد أعلنت، في 11 يناير الماضي، أن عدد السوريين العالقين على حدودها مع سوريا ارتفع إلى 16 ألفًا، داعية المنظمات الدولية إلى تقديم المساعدة لهم.

وبحسب الأمم المتحدة، هناك نحو 630 ألف لاجئ سوري مسجلين في الأردن، بينما تقول السلطات إن المملكة تستضيف نحو 1,4 مليون لاجئ سوري منذ اندلاع النزاع في سوريا.

وبسبب المخاوف الأمنية، خفض الأردن عدد نقاط العبور للاجئين القادمين من سوريا من 45 نقطة عام 2012 إلى خمس نقاط شرق المملكة عام 2015، ثلاث مخصصة للجرحى فيما خصصت الركبان والحدلات لعبور اللاجئين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023