شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الثانية … إضراب لسائقي النقل العام بالقليوبية لتدني رواتبهم

للمرة الثانية … إضراب لسائقي النقل العام بالقليوبية لتدني رواتبهم
  أضرب اليوم مئات من العاملين بمرفق النقل العام «الداخلي» بالقليوبية بأتوبيساتهم أمام ديوان عام المحافظة،...

 

أضرب اليوم مئات من العاملين بمرفق النقل العام «الداخلي» بالقليوبية بأتوبيساتهم أمام ديوان عام المحافظة، وإغلاقهم لطريق الفلل/ الإشارة، لحين تنفيذ مطالبهم، والتي تتضمن زيادة رواتبهم المتدنية.

كما أعلنوا استمرارهم في الإضراب لحين تلبية هذه المطالب، بالإضافة إلى إقالة مدير المرفق محمد صبحي طلبة، ومحاكمته بتهمة سرقة المال العام – على حد قولهم -.

أكد حسين عبد الغني دسوقي – سائق، ومصاب بإصابة عمل-أن مرتبه 141 جنيها، وهم لا يكفون ثمن العلاج وإعالة أسرته، مؤكدا إهمال المحافظة لحقه في العلاج؛ حيث لديه ما يثبت أنه مصاب إصابة عمل بالتقارير الطبية.
وأضاف حمدي مأمون – محصل تذاكر -: إنه يعمل 12 ساعة بمرتب 115 جنيها، مشيرا إلى أنهم قد ملوا كثرة الوعود دون تنفيذ.

وقال عصام عبد الصمد – أحد العمال المعتصمين -: إنهم عمالة مؤقتة، ووضعهم «على كف عفريت» – بحسب تعبيره -، مؤكدا أنهم مستمرون في إضرابهم لحين تثبيتهم وتنفيذ مطالبهم،كما لفت إلى أن مجلس إدارة المرفق يعيش في برج عال، ولا يشعرون بمشاكلنا.

من ناحية أخرى قال العميد مجدي راشد – مفتش مباحث المنطقة -: إنهم بدورهم تفاوضوا مع العمال المضربين، وتم إقناعهم بفتح الطريق، ونصحهم باللجوء للقانون للحصول على حقوقهم.

ومن جهة أخرى تدخل الدكتور محمد عماد الدين – عضو مجلس الشعب عن دائرة بنها – لإنهاء المشكلة، ومحاولة التفاوض مع مسئولي المحافظة لحلها، مشيرا إلى أن العاملين بالمرفق العام مظلومون بالفعل؛ لتقاضيهم مرتبات ضئيلة جدا لا تتناسب مع غلاء المعيشة.
وأضاف: إنه سيسعى جاهدا لتنفيذ مطالبهم، وفيما يتعلق بطلبهم إقالة مدير المرافق أوضح «عماد الدين» أن مدير المرفق تقدم له بطلب بإعفائه من العمل بالمرفق لأسباب صحية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020