شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام السيسي يدافع عن “الداخلية” في واقعة مقتل عامل الشاي

بالفيديو.. إعلام السيسي يدافع عن “الداخلية” في واقعة مقتل عامل الشاي
دافع اعلام النظام عن وزارة الداخلية في واقعة مقتل عامل الرحاب على يد أمين شرطة محملين أمين الشرطة المسؤولية،على اعتباره حادث فردي ، مشيدين بدور الوزارة في محاسبته.

دافع اعلام النظام عن وزارة الداخلية في واقعة مقتل عامل الرحاب على يد أمين شرطة، محملين أمين الشرطة المسؤولية، على اعتباره حادثا فرديا، مشيدين بدور الوزارة في محاسبته.

عدم استغلال الواقعة للهجوم على الداخلية

استنكر الإعلامي جابر القرموطي واقعة قتل مواطن على يد أمين شرطة، صباح أمس الثلاثاء، أمام مدخل مدينة “الرحاب” بالقاهرة الجديدة، قائلًا: “إيه الخبل اللي احنا فيه ده؟ عشان كوباية شاي تقتل مواطن، انت أكيد عندك خلل، وأكيد في خلل في منظومة توزيع خدمات أمناء الشرطة”.

أضاف القرموطي -خلال تقديمه برنامج “مانشيت”، عبر فضائية “أون تي في”- مخاطبًا المعتدي: “انت مين عشان تروح تشرب شاي سنكحة، تتسكنح على راجل عايز ياكل عيش ليه؟ المفروض أنك بتحمي شخصية عامة، انت فاهم إنك علشان أمين شرطة تبقى ملكت الدنيا وما فيها؟ انت مش أمين شرطة.. انت خاين شرطة”.

وطالب “القرموطي” الإعلام والمواطنين بعدم استغلال هذه الواقعة كـ”مطية” للهجوم على الداخلية كمؤسسة وطنية، مشددًا أنه على وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، بمقابلة الإثنين المصابين وأهل القتيل، والاعتذار لهم بنفسه مثلما فعل في قضية مقتل شاب الدرب الأحمر الشهير بـ”دربكة”.

الدولة مش هتطرمخ لحد

وعلق تامر أمين، على الواقعة: “حادثة بشعة، بلطجة أخرى من أمين شرطة، فرد عضلات عشان إتاوة”.

وأضاف -خلال تقديمه برنامج “الحياة اليوم” عبر فضائية “الحياة”-: “يظهر أن أمناء الشرطة مابيتعلموش، ولا يعرفون قيمة السلاح الذي بأيديهم ولا دورهم الذي يُفترض تأديته في ظل الوقت الراهن”.

وتابع: “الدولة مش هتطرمخ لحد، لازم الأمناء يحصلهم تأهيل نفسي، لأنهم غير منضبطين”، مشيدًا بالبيان الذي أصدرته وزارة الداخلية تعقيبًا على الحادثة.

لا يمكن التعميم على أمناء الشرطة

وقال  إبراهيم عيسى: إن حادث مقتل مواطن في مدينة الرحاب على يد أمين شرطة يدل على أن هناك حالة عنف لدى بعض أمناء الشرطة، يجب أن يتم دراستها بشكل موضوعي بعيدًا عن تعديل القوانين.

وأضاف ببرنامج “مع إبراهيم عيسى”، عبر شاشة “القاهرة والناس”، مساء أمس الثلاثاء: لا يمكن التعميم القول إن أمناء الشرطة سبب كل المشكلات بالدولة؛ لأنه ببساطة هناك ما يقرب من 350 ألف أمين شرطة وهذه الحوادث لا تمثل 1% منهم.

وتابع: “لكن أيضا لا يمكن القول إن تلك الحوادث هي عبارة عن حوادث فردية، لأنه شهريا لدينا حادثة أو اثنتان يكون السبب فيها فرد شرطة أو أمين”.

 

وهاجم  أحمد موسى أمين الشرطة المتهم بقتل بائع الشاي بمنطقة الرحاب، قائلًا: “أمين الشرطة بيتحاكم وماحدش هيطبطب عليه، وتم القبض على اثنين من زملائه حضروا الواقعة”.

وأضاف موسى، ببرنامجه “على مسؤوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “ما حدث جريمة في حق مواطن بريء، خرج من بيته، مافيش في جيبه 3 جنيه”، متابعا: “اللي حصل حاجة تكسف، ليه أمين الشرطة يرفض يدفع الفلوس؟، ما ده أكل عيش غلبان”.

 

تعزز شكوك ايطاليا

واكد وائل الإبراشي أن وزارة الداخلية أعلنت تنفيذ إجراءات جديدة عقب حادث الدرب الأحمر، ولكن ذلك لم يمنع وقوع حادث جديدة للشرطة في مدينة الرحاب.

وأضاف خلال برنامج “العاشرة مساءً” المذاع علي فضائية “دريم” أن حوادث قتل رجال الشرطة للمواطنين يجب أن تتوقف؛ لأنها تسيء لسمعة مصر في جميع أنحاء العالم، مشددًا على أن الجريمة التي تتم بالسلاح الميري مختلفة؛ لأن تلك الأسلحة يدفع ثمنها المواطن.

وأشار إلى أن تلك الحوادث تثبت أن القتل باستخدام السلاح الميري سهل، وهو ما يضعف موقف مصر في قضايا دولية مثل ريجيني؛ الذي تصر إيطاليا على أن الداخلية متورطة في قتله، مشددًا على أن مثل هذه الجرائم تعزز شكوك إيطاليا والعالم في مصرمن أنها تمارس العنف ضد مواطنيها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023