شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيصل القاسم: بشار يقبل التنسيق مع روسيا وإسرائيل.. ويرفض محاورة شعبه

فيصل القاسم: بشار يقبل التنسيق مع روسيا وإسرائيل.. ويرفض محاورة شعبه
أكد الإعلامي السوري، والمُذيع بقناة الجزيرة الفضائية القطرية، أنّ بشار الأسد لا مانع لديه من التنسيق بين إسرائيل وروسيا حول سوريا، لكنه يُمانع التنسيق مع الشعب السوري

أكد الإعلامي السوري، والمُذيع بقناة الجزيرة الفضائية القطرية، أنّ بشار الأسد لا مانع لديه من التنسيق بين إسرائيل وروسيا حول سوريا، لكنه يُمانع التنسيق مع الشعب السوري.

وقال القاسم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “لا مانع أبدًا بالنسبة لبشار الأسد من التنسيق بين إسرائيل وروسيا حول سوريا، لكن هناك مانع لدى بشار في التنسيق مع الشعب السوري حول سوريا”.

وأصدر مكتب نتنياهو اليوم الخميس، بيانًا، حول الزيارة القصيرة التي يقوم بها إلى موسكو، واللقاء الذي عقده مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يعد الثالث في غضون ستة أشهر، حيث زار نتنياهو موسكو في أكتوبر الماضي، كما التقى بوتين على هامش قمة المناخ الأخيرة، التي استضافتها العاصمة الفرنسية باريس.

وجاء في البيان، أن اللقاء مع الرئيس الروسي تركز على ملف التنسيق الروسي-الإسرائيلي على الصعيد العسكري في ما يتعلق بسوريا، بهدف منع حدوث أي سوء فهم بين الجيش الإسرائيلي والقوات الروسية العاملة في سوريا، فضلاً عن المحادثات الدولية الجارية في الفترة الراهنة بشأن التسوية السياسية في سوريا.

ولفت البيان كذلك، إلى أن اللقاء تناول أيضا ملف تزويد طهران بأسلحة روسية متطورة، لا سيما منظومة “إس 300” للدفاع الجوي، وإمكانية وصول أسلحة روسية إلى منظمات، مثل “حزب الله” في لبنان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023