شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الأكراد يُسيطرون على مدينة القامشلي ويُمزقون صور بشار

بالصور.. الأكراد يُسيطرون على مدينة القامشلي ويُمزقون صور بشار
نشر الإعلامي السوري والناشط السياسي، موسى العمر، صورًا تُظهر جنود أكراد وهم يُمزقون صور رئيس النظام السوري بشار الأسد، في مدينة القامشلي.

نشر الإعلامي السوري والناشط السياسي، موسى العمر، صورًا تُظهر جنودا أكراد وهم يُمزقون صور رئيس النظام السوري بشار الأسد، في مدينة القامشلي.

وقال العمر في تغريدة له على موقع “تويتر”: “الأسايش تسيطر على معظم مدينة القامشلي ويمزقون صور الأسد في المربع الأمني”.

وأفاد ناشطون سوريون بأن ما لا يقل عن 40 مقاتلا مواليا للحكومة السورية استسلموا للقوات الكردية في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة التي يغلب الأكراد على سكانها، وذلك بعد معارك عنيفة دارت بين الجانبين.

ونقلت قناة “العربية” الإخبارية اليوم الخميس، عن المرصد السوري قوله: “إن قتالا نادرا اندلع أمس بين عناصر من وحدات حماية الشعب الكردية وقوات النظام في القامشلي شمال سوريا، وهو ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى في ما قامت عناصر حماية الشعب بأسر عشرين عنصرا من قوات النظام”.

وأضاف المرصد أن الاشتباكات بدأت حين أوقف عناصر مما يعرف بـ”الاسايش”، وهي مجموعة أمنية كردية تابعة لوحدات حماية الشعب، سيارة عسكرية فيها ضابط من قوات النظام بعدها قتل عنصران من الأكراد واستمرت الاشتباكات حتى وقت متأخر من مساء أمس.

يشار إلى أنه تسيطر وحدات حماية الشعب، وهي الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، على عدة أجزاء من القامشلي بينما تسيطر قوات النظام على مناطق أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023