شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في زيارة تستغرق عدة ساعات.. بن زايد يصل القاهرة للقاء السيسي

في زيارة تستغرق عدة ساعات.. بن زايد يصل القاهرة للقاء السيسي
أكدت مصادر صحفية مطلعة، أنّ ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، وصل مساء اليوم الخميس، مطار القاهرة، في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات

أكدت مصادر صحفية مطلعة، أنّ ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، وصل مساء اليوم الخميس، مطار القاهرة، في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات.

وأشار المصدر -بحسب وكالات أنباء- إلى أن عبدالفتاح السيسي كان في استقبال بن زايد في المطار، مشيرًا إلى أن طائرة ولي عهد أبوظبي، جاءت من العاصمة السعودية الرياض.

ونقل موقع “العين” الإماراتي الإخباري، الممول من قبل محمد بن راشد حاكم إمارة دبي، عن مسؤول دبلوماسي مصري، لم يكشف عن اسمه، أن الزيارة تأتي في إطار التنسيق مع مصر بشأن قضايا إقليمية، في ظل توترات ساخنة بالمنطقة؛ أبرزها ليبيا وسوريا واليمن، وكذلك مكافحة الإرهاب، إلى جانب القضية الفلسطينية، والتي تتضمن مقترحات عديدة “لم يذكرها”.

وأضاف المسؤول الدبلوماسي أن هناك رغبة لدى الدول الكبرى في دعم مصر اقتصاديًّا؛ وهو ما رآه “يعكس إدراكًا أن مصر جاذبة للاستثمارات الخليجية”.

وقالت وسائل إعلام مصرية محلية، إنه من المقرر أن يبحث بن زايد مع السيسي “القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”، دون أن تضيف توضيحات أخرى.

وتأتي زيارة بن زايد عقِب ترؤسه وفد الإمارات في أعمال القمة الخليجية- الأميركية التي بدأت اليوم في قصر الدرعية في الرياض بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأميركية.

وزار بن زايد مصر في التاسع من يونيو من العام الماضي، في المقابل زار السيسي أبوظبي، في 27 أكتوبر الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023