شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب “ريجيني”.. الداخلية المصرية تحرر محضرا ضد “رويترز”

بسبب “ريجيني”.. الداخلية المصرية تحرر محضرا ضد “رويترز”
حرَّرت إدارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية، اليوم، محضرا بقسم قصر النيل، ضد "رويترز" العالمية للأنباء، وذلك عقِب الخبر الذي نشرته الوكالة، أمس الخميس...

حرَّرت إدارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية، اليوم، محضرا بقسم قصر النيل، ضد “رويترز” العالمية للأنباء، وذلك عقِب الخبر الذي نشرته الوكالة، أمس الخميس، والذي اتهمت فيه الشرطة المصرية باختطاف الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وقتله.

واتهمت وزارة الداخلية المصرية وكالة “رويترز” للأنباء، بنشر أخبار مغلوطة ومجهّلة المصادر وتسيء للبلاد عن الشاب الإيطالي جوليو ريجيني؛ الذي اختفى منذ أشهر وتم العثور على جثته وبها آثار تعذيب، بحسب ما نشرته صحف ومواقع مصرية.

وجاء نشر الخبر الذي تداولته العديد من المواقع الإخبارية -نقلًا عن “رويترز” كالآتي-: “أكدت وكالة “رويترز” للأنباء نقلا عن مصادر بالشرطة المصرية والمخابرات أن الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي عذب وقتل في مصر، احتجزته الشرطة، ثم نقلته إلى مجمع يديره جهاز الأمن الوطني، في اليوم الذي اختفى فيه، ولم توضح “رويترز” -في الخبر الذي نشرته أمس الخميس- كيف تمت عملية الاحتجاز، ولم تكشف عن المصادر، وتتناقض هذه التصريحات مع الرواية الرسمية المصرية التي تقول إن أجهزة الأمن لم تعتقله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020