شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إقالة الأمير من رئاسة ماسبيرو وتعيين حجازي خلفًا له

إقالة الأمير من رئاسة ماسبيرو وتعيين حجازي خلفًا له
أصدر مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، قرارًا بإقالة عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري من منصبه، وتعيين صفاء حجازي رئيس قطاع الأخباربدلاً منه.

أصدر مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، قرارًا بإقالة عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري من منصبه، وتعيين صفاء حجازي رئيس قطاع الأخباربدلاً منه. 

وأعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، في تصريحات لقناة “سي بي سي اكسترا”، أن رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، أصدر قرار بإقالة الأمير من منصبه، وتعيين الإعلامية صفاء حجازي بدلًا منه.

وعصام الأمير أحد أبرز مؤيدي السيسي، وفي عهده تكرس التلفزيون المصري لتلميع السيسي وحكومته، كما امتنع فيه ظهور أيا من ممثلي القوى الثورية والسياسية بعد أحداث 30 يونيو.

وجاء القرار بعد إقالة الأمير، لرئيس القناة الثالثة، محيي الدين سعد، ووقف برنامج “ثوار لآخر مدى” الذي تقدمه الإعلامية هبة عز العرب، وذلك بعد استضافتها للقائم بأعمال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مدحت الزاهد، وإثارة قضية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والذي ترتب عليه التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة.

وأرجع الأمير سبب إيقاف البرنامج لتكرار خروجه عن المهنية والحيادية وعدم مراعاة الظروف المتعلقة بالأمن القومى، بحسب زعمه.

كما قرر الأمير قبول اعتذار رئيس القناة محيى سعد عن مهام منصبه، وإسناد الإشراف المؤقت على القناة لمدير عام البرامج الجماهيرية خالد فتح الله، وذلك لاستمرار التجاوزات على شاشة قناة القاهرة فى أكثر من برنامج، بحسب تصريحاته.

وسبق وأحال الأمير المذيعة عزة الحناوى مقدمة برامج، وآخرين من فريق عمل برنامج “أخبار القاهرة”، المذاع على قناة القاهرة، إلى هيئة النيابة الإدارية، بسبب مهاجمة الحناوي لأداء عبدالفتاح السيسي في إدارة الدولة.

وجاء القرار تمهيدا إلى تحريك الدعوى التأديبية قِبلهم لمحاكمتهم تأديبيا، وذلك لاقترافهم “مخالفات مهنية جسيمة” أوجبت مساءلتهم تأديبيا وجنائيا، حسبما أسفرت عنه نتيجة التحقيقات التى تم إجراؤها فى هذا الشأن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023