شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسعار “ساندويتشات” الفول والطعمية ترتفع بنسبة 30%

أسعار “ساندويتشات” الفول والطعمية ترتفع بنسبة 30%
رصدت جوله لإحدى المواقع الإخبارية، انه رفعت عدة مطاعم أسعار ساندويتشات الفول والطعمية أمس بنحو %30، لمواجهة زيادة تكلفة مدخلات الإنتاج والتكلفة النهائية تأثرا بارتفاع سعر الدولار .

رصدت جولة لأحد المواقع الإخبارية أنه رفعت عدة مطاعم أسعار ساندويتشات الفول والطعمية أمس بنحو %30، لمواجهة زيادة تكلفة مدخلات الإنتاج والتكلفة النهائية تأثرا بارتفاع سعر الدولار.

وكشفت الجولة أن بعض سلاسل المطاعم في حي الدقي، مثل مطعم “الشبراوي” فرع شارع التحرير “ميدان البحوث” قامت برفع الساندويتش إلى 2 جنيه بزيادة تتجاوز %30 خلال الأسبوع الحالي.

وأكد أحد البائعين أن أسعار الساندويتشات زادت إلى 2 جنيه بدلاً من 1.5 جنيه، كما استقرت أسعار غالبية الأصناف الأخرى فى المطعم، مثل ساندويتشات “البطاطس” الصوابع والشيبسي 2.5 جنيه و”بابا غنوج” و”الجبنه” 2 جنيه.

وأضاف أن ارتفاع الأسعار يرجع إلى زيادة أسعار جميع مستلزمات الإنتاج، مثل الفول والزيت وبعض الخضراوات مثل فلفل الألوان الذي وصل إلى 12 جنيها، فضلاً عن ارتفاع فواتير الكهرباء والمياه. وأوضح أن هذه الزيادة السعرية أعقبت ثباتا في الأسعار لمدة تزيد على 1.5 عاما.

وأكد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة، بتصريحات له، أن هناك ارتفاعا فى سعر طن الفول المستورد الذي يستحوذ على %90 من حصة السوق في مصر، خاصة في المطاعم، وزاد سعر طن الفول الكندي أو الإنجليزي أو الأسترالي من 5 إلى 7 آلاف جنيه بسبب أزمة الدولار.

وأضاف أن أسعار الساندويتشات في المطاعم لا بد أن ترتفع؛ بسبب زيادة سعر الفول المستورد.

وأوضح أن كيلو الفول البلدي بلغ 10 جنيهات، مشيرًا إلى ندرته؛ حيث يتم حصاده خلال بداية فصل الصيف، بالتزامن مع محصول القمح ولا يمكن التنبؤ بانخفاض الأسعار بعد الحصاد من عدمه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023