شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة الأمن القومي بالنواب: التظاهر ضد اتفاقية “ترسيم الحدود” غير مقبول

لجنة الأمن القومي بالنواب: التظاهر ضد اتفاقية “ترسيم الحدود” غير مقبول
أكد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنّ ما حدث من مظاهرات اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود غير مقبولة، لأن عبدالفتاح السيسي هو من أكثر الناس وطنية في مصر، خرج للناس وأكد ذلك، ولا داعي للحديث

أكد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنّ ما حدث من مظاهرات اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود غير مقبولة، لأن عبدالفتاح السيسي هو من أكثر الناس وطنية في مصر، خرج للناس وأكد ذلك، ولا داعي للحديث في هذا الأمر لأنه منتهٍ تمامًا، وذلك وفقًا للوثائق.

وقال عامر في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: “إن دار الكتب المصرية بها وثائق تخص تاريخ وجغرافية مصر، تؤكد أن جزيرتي “تيران وصنافير” سعوديتان، وكانتا أمانة عند مصر، ولا مانع من إعادتهما مرة أخرى للسعودية”.

وأشار إلى أن اللجنة لم تنته حتى الآن من وضع خطة عملها، وستولي اهتمامًا كبيرًا لكل القضايا والملفات التي تؤثر على الأمن القومي، وفي مقدمتها مشكلة الإرهاب والقوة العربية المشتركة والصراع “العربي-الإسرائيلي”.

وأكد عامر أن اللجنة سيكون لها دور فيما يتعلق بعجز الموازنة ومشكلات البطالة والعشوائيات والفقر وتزايد معدلات العنوسة، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجان مصغرة من اللجنة العامة لتحقيق النجاح في خطة العمل التي سيتم بحثها في اجتماع اللجنة يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف: “هناك مقترحات بعدد من مشروعات القوانين مثل تقوية الانتماء المصري، ومشروعات قوانين حول القنبلة السكانية، وانضباط الشارع”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023